أوقاف الدقهلية تصرف مساعدات مالية لـ200 طالب بالمناطق الأكثر احتياجًا

صرحت مديرية الأوقاف بالدقهلية، بأنها ستقوم اعتبارًا من الخميس، بصرف مساعدة مالية (بدل شنطة) لـ200 طالب وطالبة بالمدارس الابتدائية والإعدادية بالمناطق والقرى والنجوع الأكثر فقرًا واحتياجًا بنطاق المحافظة، بواقع 100 جنيه مساهمة في مصروفات المدرسة، وذلك تحت رعاية محافظ الدقهلية حسام الدين إمام.

وتم التنسيق بين مديرية الأوقاف ومديرية التربية والتعليم بإعداد كشوف الطلاب المستحقين للمساعدة بإجراء بحث دقيق لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

وسيبدأ الصرف غدًا الخميس في المساجد الجامعة بالمناطق التي تم تحديدها من قبل مديرية الأوقاف بالتنسيق مع التربية والتعليم، وسيقوم بتوزيع المساعدات وكيل الوزارة فضيلة الشيخ طه زياده، نيابة عن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وستكون بداية التوزيع من المسجد الجامع بمدينة المنصورة (مسجد الشيخ حسانين - مسجد النصر)، ثم يستمر توزيع المساعدات من المساجد الجامعة بالمراكز والقرى.

يُذكر أن المساعدات المالية لطلاب المدارس في المناطق الأشد فقرًا تشمل 20 مدرسة تنقسم إلى (12) مدرسة حكومية ابتدائية و(8) مدارس إعدادية.

وشدد المحافظ على أهمية العدالة في اختيار الطلاب المستحقين والتزام الدقة في بحث حالاتهم الاجتماعية لتحقيق العدالة المنشودة، مؤكدًا أن هذا يأتي في إطار الجانب الاجتماعي والمشاركة لوزارة الأوقاف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا