سعر الدولار يقفز بالسوق الموازية لأكثر من 15جنيها.. وارتفاع تاريخي للريال السعودي

> متعاملون بالسوق: السعر الحقيقي للدولار بالسوداء بـ 13.50جنيها والمضاربين تشعلها حرب عملات
قفز سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الاربعاء لمستوى قياسى جديد عند 14.80 جنيه للشراء و15.15 جنيه للبيع مقابل 14.50 و 14.60 جنيها للشراء والبيع على التوالى أمس.
وذكر متعاملون فى السوق أن الأسعار لامست 15.25 جنيها فى بعض المناطق على الكميات الصغيرة بينما المتوسط يدور بين 15 – 15.15 جنيها للبيع.
وانتقد محمود الطاهر خبير اقتصادي واعلامي ومتعاملون أخرون تلك الأسعار قائلين انها ليست حقيقية وان الدولار يدور حول 13.50 جنيه، راجعين أزمة الدولار للمضاربين وندرة المعروض فى السوق.
بينما ارتفع الريـال السعودى بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأربعاء نحو 370 قرشا للبيع، 4 جنيهات للشراء وهو أعلى سعر للعملة السعودية على مر التاريخ.
جاء ذلك في الوقت الذي استقر فيه الريـال بالبنوك عند 227 قرشا وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري.

وقال أحد المتعاملين إن الريـال السعودي ارتفع بالسوق السوداء بالتزامن مع ارتفاع الورقة الخضراء «الدولار» وصعوده إلى مستوى قياسى مسجلا نحو 15 جنيها، مشيرا إلى أن جميع العملات العربية والأجنبية ارتفعت بصورة كبيرة اليوم بالسوق الموازية.
وأضاف أن الدينار الكويتى سجل نحو 40 جنيها للشراء،41 جنيها للبيع وسط ندرة في المعروض وارتفاع الطلب عليه وكان الارتفاع لنفس السبب لارتفاع الريـال السعودي.
وقفز سعر الدولار اكثر من 50 قرشا دفعة واحدة خلال التعاملات الصباحية اليوم

وتشهد السوق عمليات مضاربة واسعة على العملة مع انتشار توقعات وتقارير صادر عن بنوك الاستثمار المحلية تشير الى تعويم مدار للجنيه خلال شهر أكتوبر الجارى.
كان صندوق النقد الدولى أفصح فى مؤتمر صحفى منذ أيام عن اشتراطه قيام الحكومة المصرية بتقليص دعم الطاقة وخفض سعر الصرف قبل إجتماع مجلس المديرين التنفيذين للموافقة على قرض لصالحها بقيمة 12 مليار دولار

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا