قبل ما يتضحك عليك .. 5 قواعد أساسية للـ"شوبينج أونلاين"

"توفير الوقت والمجهود" كانت أسباب كافية لأن يصبح التسوق الإلكترونى هو الوسيلة الأهم والأكثر انتشاراً للشراء حول العالم، وتحديداً من قِبل النساء، وعلى الرغم من أن التسوق بهذه الطريقة له الكثير من المميزات المختلفة مثل التسوق بلا حدود وقدرة على اختيار ما يناسبك مقارنة الأسعار كل هذا دون أى مجهود فقط من خلال التصفح عبر الانترنت، وعلى الرغم من كل هذه المزايا إلا أن هذه الوسيلة لا تخلى من العيوب التى قد تعرضنا للنصب من قبل بعض المواقع غير الموثوق بها.
فإذا كنتِ واحدة ممن يستخدمن الانترنت للتسوق، فهناك عدد من الأمور التى يجب أن تعرفيها قبل أن تبدأى فى ذلك.
1- يجب أن تبحث عن مواقع للتسوق استخدمها أخرين من قبل وموثوق بها بدلاً من المغامرة، ويفضل أن تكون هذه المواقع لها اسم كبير ومعروف حتى تستطيعين رد السلعة إذا كان بها أى عيب.
2- معرفة السعر الحقيقى للسلعة، هذا السؤال الذى يجب أن تعرفى إجابته فى البداية قبل الشراء، خصوصاً أن هناك الكثير من المواقع تفرض رسوم مختلفة غير سعر السلعة وهو ما قد يكلفك الكثير من الأموال دون داعى.
3- الخامات إذا كانت ملابس ومكوناتها إذا كانت أشياء أخرى، يجب أن تعلم تفاصيل دقيقة عن ما تقوم بشرائه، فهذه معلومات يجب أن تعرفيها جيداً قبل الشراء.
4- خدمات التوصيل أو شركات الشحن يجب أن تكون كذلك آمنة، حتى تثق أن المنتج سيحظى باهتمام ورعاية.
5- يجب أن يكون شبه اتفاق بينك وبين المتجر الالكترونى على أنه من حقه رد السلعة فى حالة أنها فى حالة سيئة أو ليست كما هى موضحة بالصور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا