مفاجأة.. الطيران السعودي يمتنع عن اعتماد رحلات الشركات المصرية للرياض

أكد يسري عبد الوهاب، رئيس اتحاد النقل الجوي، إن سلطات الطيران السعودية امتنعت عن اعتماد جداول الطيران التى أرسلتها شركات الطيران الخاصة المصرية، لتشغيل رحلات بين المدن المصرية والسعودية خلال الموسم الشتوي، الذي يبدأ اعتباراً من 30 أكتوبر الحالى.

ومن المعروف أن شركات الطيران لا يمكنها تشغيل أي رحلات للبلدان المختلفة إلا بعد الحصول على موافقة من سلطات الطيران بتلك البلدان، على ما يسمى "جداول خطوط الطيران" التي تحدد عدد الرحلات وتوقيتاتها، مع العلم أن تلك الجداول تتم مراجعتها مرتين خلال الموسمين الشتوي والصيفي.

وأضاف عبد الوهاب في تصريحات صحفية، أن الشركات المصرية تعاني من تأخر يزيد على 3 أشهر في اعتماد رحلاتها، بالرغم من موافقة الجانب السعودي على جداول الطيران التابعة لشركتي الخطوط السعودية وطيران ناس، بما يعد مجاملة واضحة للجانب السعودي.

وتابع رئيس اتحاد النقل الجوي أن الشركات المصرية تقدمت بأكثر من شكوي للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، ولكن لم تتم الاستجابة حتى الآن، بالرغم من قرب انطلاق الموسم.

وكانت اندلاعت بوادر أزمة سياسية بين مصر والسعودية، على خلفية تصويت القاهرة لصالح مشروع قرار روسي لوقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية، وما تبعه من تصريحات مندوب السعودية في هيئة الأمم المتحدة تجاه موقف مصر، الذي وصفه بـ"المؤلم" ثم وقف شركة أرامكو إمدادات البترول المتفق عليها فيما سبق لمصر.

يذكر أن شركة " أرامكو " السعودية، أخطرت الهيئة العامة للبترول بوقف إمدادات المشتقات البترولية عن شهر أكتوبر الجاري دون توضيح الأسباب، مما دفع الهيئة لطرح مناقصات عالمية لتوفير احتياجات السوق المحلية .
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا