نائب يتقدم بطلب إحاطة حول إهدار «هيئة المياه» للمال العام في طهطا

تقدم مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب المصريين بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطه للدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، متهمًا الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف بإهدار المال العام، نتيجة استغلالها لمحطة مياه شطورة الجديدة والتي تكلف إنشاؤها أكثر من 200 مليونًا، بما يعادل 20% فقط من الطاقة الإنتاجية لها.

وأشار "سالم" فى بيان له، إلى أن ذلك يرجع لتقاعس الهيئة فى استكمال تنفيذ خطوط وشبكات المياه الخاصة بقرى غرب طهطا، وكذلك عدم الانتهاء من استكمال باقي الأعمال.

وطالب نائب المصريين الأحرار، باستكمال العمل بالعديد من محطات المياه بقرى طهطا والتى توقف العمل بها منذ عدة سنوات لأسباب غير معلومة، وتابع:"الهيئة القومية لمياه الشرب لم تستكمل تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالعديد من قرى طهطا"، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ أجزاء منها وتوقف العمل منذ سنوات دون انجاز أية أعمال جديدة، ما أدى إلى وجود الكثير من المشاكل المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي بمعظم قرى ونجوع الدائرة.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن ما سبق الإشارة إليه، تسبب في تفاقم تلك المشكلات دون وجود حل من الهيئة ووزارة الإسكان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا