بوتين لـ«الأمريكان»: صوتوا لـ«ترامب» أو ستواجهون حربا نووية

«يجب أن يصوت الأمريكيون للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، في الاقتراع الذي سيجرى خلال شهر نوفمبر المقبل، وإلا فسيواجهون خطرا هائلا بالانجرار إلى حرب نووية محتملة» .. بهذه الكلمات نقلت وكالة «رويترز» أحدث تهديدات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي مقابلة أجرتها معه اليوم الأربعاء، قال فلاديمير جيرينوفسكي، رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، والسياسي المخضرم والمعروف بتصريحاته النارية لـ وكالة «رويترز» إن «ترامب» هو الشخص الوحيد القادر على نزع فتيل التوترات الخطيرة بين موسكو وواشنطن.

وأضاف «جيرينوفسكي» الذي حصل على جائزة الدولة العليا من «بوتين» بعد موالاة حزبه الليبرالي الديمقراطي الروسي للكرملين و الذي جاء في المركز الثالث في الانتخابات البرلمانية التي جرت في روسيا الشهر الماضي، يمكن أن تشعل منافسة «ترامب» الديمقراطية هيلاري كلينتون شرارة الحرب العالمية الثالثة.

و تنقل الوكالة عن «جيرينوفسكي» أن كثيرا من الروس يعتبرونه «شخصية فظة» يطلق بيانات صريحة لجذب الانتباه، ولكنه أيضا ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره خادما مخلصا للكرملين، ويستخدم في بعض الأحيان لتعويم الآراء المتطرفة لاختبار رد فعل الجمهور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا