ضبط 23 طن جوافة مليئة بالديدان معدة للعصر في مصنع بالإسماعيلية

تمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، من ضبط 23 طن جوافة مليئة بالديدان والعفن بفرع مصنع فديكو بالإسماعيلية.

وقال عماد حجازي المسؤول الإعلامي للتموين بالإسماعيلية: إن "قوة من مباحث التموين داهمت المصنع في ساعة مبكرة من العمل، وفوجئت بعدد من السيارات ومخازن الجوافة الجاهزة للعصر وكميات كبيرة أخرى على خطوط الإنتاج قبل العصر وبها كميات كبيرة من الديدان والعفن".

وأضاف أنه تم تصوير الجوافة في أركان ومراكز الإنتاج بالمصنع للتأكيد على أنها في مرحلة الإنتاج والتخزين وليست مرتجع.

وأكد المسؤول الإعلامي للتموين بالإسماعيلية أنه تم إلقاء القبض على المسؤول عن المصنع وإحالته للنيابة والمحاكمة العاجلة.

وقال فؤاد عبدالموجود مدير علاقات المستثمرين بشركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو"، إن لجنة من وزارة الصحة حضرت للتفتيش على المصنع، مساء أمس، وتصادف وجود شاحنات من موردين تتعامل معهم الشركة، لإحضار الجوافة للشركة، وتبين أنها تالفة، ولا تصلح للاستهلاك الآدمى، وهو ما دفع شركته لرفض استلام الشحنة من المورد.

وأكد عبدالموجود فى تصريحات صحفية، أن لجنة الصحة تحفظت على شحنة الجوافه خارج المصنع، وقبل دخولها على خطوط الانتاج، وهو ما ينفي التهم الواردة في تصريحات وفد الصحة.

كما أشار إلى أن الشركة تحصل على الجوافة من بعض محافظات الوجه البحرى ومنها كفر الشيخ، كما أن الجوافة من الفواكه التى تتسم بسرعة التلف، وهو ما يفرض على الموردين توفير وسائل نقل آمنة للحفاظ على الفاكهة، معترفاً بوجود كميات من الجوافة التى أصيبت بالتلف وهو ما دفع إدارة المصنع لرفض استلامها.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا