أطراف النزاع السوري يجتمعون في لوزان ولندن لبحث حل الأزمة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أن اجتماعا بشأن سوريا سيعقد، السبت المقبل، بحضور بلاده والسعودية وتركيا والولايات المتحدة، لبحث سبل الخروج من الأزمة في سوريا.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان أن الاجتماع سيناقش "الخطوات الممكنة" من أجل وقف القصف المكثف على مدن سورية عدة، لا سيما مدينة حلب، شمال غرب سوريا، وكذلك "دراسة إمكانية اتخاذ إجراءات تتيح تسوية النزاع".

وصرح لافروف في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، أن المحادثات يجب أن تشمل تركيا والسعودية، ويحتمل قطر، ونقلت القناة عن لافروف قوله: "نرغب في عقد لقاء بهذه الصيغة المصغرة لإجراء محادثات عمل وليس نقاشات مثل تلك التي تجري في جمعية عامة".

وأكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية الاتفاق على عقد اللقاء، وقال: "يمكن تأكيد لقاء لوزان الذي سيكون مع مشاركين إقليميين أساسيين وكذلك روسيا"، فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن اجتماعا دوليا ثانيا سيعقد يوم الأحد في لندن لبحث النزاع الدامي في سوريا، بعد يوم من محادثات سويسرا، بحسب قناة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيربي، إن جون كيري سيشارك في الاجتماعين لمناقشة "مقاربة متعددة الأطراف لحل النزاع في سوريا بما في ذلك وقف مستمر لأعمال العنف واستئناف توزيع المساعدات الإنسانية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا