بروتوكول تعاون بين مستثمرى العاشر ومصلحة الضرائب بشأن "القيمة المضافة"

أكد الدكتور محى حافظ، نائب رئيس جمعية مستثمرين العاشر من رمضان، أن الجمعية وقعت بروتوكولا مشتركا مع مصلحة الضرائب لتشكيل لجنة من التنفيذيين ومسؤلى الموارد المالية وأعضاء المصلحة، لعقد دورات تدريبية حول طريقة تنفيذ قانون ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية لتبسيط المعلومات المتعلقة به.
وأوضح حافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش حول ندوة "أحكام قانون القيمة المضافة"، بمشاركة 9 من خبراء مصلحة الضرائب لمناقشة قانون القيمة المضافة التى عقدت بمقر الجمعية بمدينة العاشر، أن المعلومات المتاحة للجمهور عن القانون غير كافية ولا يوجد تبسيط للمعلومة ولابد من توعية التنفيذيين بالإدارات المالية للشركات بالفرق بين التطبيق للائحة وتفادى عدم حدوث ازدواج بين الضريبة العامة والقيمة المضافة والحرص على عدم المساس برأس المال الثابت والمتغير.
وأضاف أنه سيتم عمل مناقشات مفتوحة واجتماعات قطاعية منفردة لمناقشة كيفية تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون واستيعاب مميزاته.
جدير بالذكر، أن ندوة جمعية مستثمرين العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء ، ضمت ممثلين عن 46 شركة استثمارية بالعاشر من رمضان، بمعدل 100 مستثمر، بهدف تشجيع الصناعة وجذب الاستثمار لتهيئة المناخ المناسب للصناعة، ومشاركة بعض الخبراء من مصلحة الضرائب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا