نائبة برلمانية تطالب المسئولين ونواب قنا التدخل لوقف اشتباكات الغنايم والطوايل

طالبت النائبة البرلمانية سحر صدقى المسؤولين وأعضاء مجلس النواب فى محافظة قنا ضرورة التدخل لوقف إطلاق النار وفض الإشتباكات المسلحة بين عائلتى الغنايم والطوايل فى كوم هتيم بمركز أبوتشت بمحافظة قنا.
وأكدت النائبة سحر صدقى على ضرورة تدخل العقلاء و أعضاء مجلس النواب فى قنا لوأد الفتنة التى أيقظتها الأيادى الخبيثة بين العائلتين فى قنا، موضحة فى الوقت نفسه أن " الطوايل والغنايم" بينهما مشاكل ، وكنا ننتظر الصلح بينهما خلال الفترة الأخيرة لولا ، وجود تراخى فى إتمام عملية الصلح .
وقام مدير الأمن اللواء صلاح حسان بتفقد المدارس بصحبة قوة أمنية من ضباط العمليات الخاصة من أجل المشاركة فى محاولة السيطرة على الموقف الأمنى وفرض الانضباط الأمنى على اشتباكات كوم هتيم ،ومحاولة ضبط المتهمين فى الإشتباكات، وتأمين عملية خروج طلاب المدارس كأجراء احترازى.
وقالت صدقى فى بيان لها أن العصبية مازالت مسيطرة على الأوضاع فى محافظات الصعيد، مطالبة فى الوقت نفسه بضرورة أن يجلس العقلاء مع الأطراف لحل تلك الأزمة ، مؤكدة على ضرورة أن يكون للحلول العقلانية دوراً فى حل المشكلة مع اطراف العائلتين ، مؤكدة أن هناك حرمة للدماء ، وعلينا تحكيم العقل من أجل الأجيال القادمة.
و أضافت أن أعضاء مجلس النواب عن محافظة قنا عليهم دوراً هاماً فى حل الإشكاليات العائلية التى تتفاقم لأسباب بسيطة ، مطالبة فى الوقت نفسه رجال الدين الإسلامى والمسيحى بالتدخل لتوعية المواطنين بخطورة وحرمانية الدم ، بجانب التدخل الأمنى للفصل بين الأطراف المتنازعة والعمل على تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا