محمد أبو العينين : الاعتراض على "جاستا" لا يكفي .. والتهاون سيجعله أمرا واقعا .. ويجب استغلال انتخابات الرئاسة الأمريكية لرفضه

انتقد رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، صدور قانون "جاستا" لإدانة المملكة العربية السعودية، مضيفا أن القانون يعتبر إساءة للإسلام والمسلمين، باعتباره يؤكد أن الإسلام هو منبع الإرهاب.

وأضاف أبو العينين:"لا يكفى الشجب والاعتراض على القانون فقط من بعض الدول.. ولابد أن يكون هناك موقف موحد من الدول العربية. والتهاون في هذا القانون سيجعله أمرا واقعا".

ودعا أبو العينين، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، اليوم الأربعاء، البرلمان المصرى والبرلمانات العربية لاتخاذ موقف حاسم ضد القانون، مشيرا إلى أنه سيسعى من خلال رئاسته للبرلمان الأورومتوسطي لرفض القانون، وسيثير مساوئ القانون خلال كلمته أمام المجلس القومى للعلاقات العربية الأمريكية بواشنطن يوم 26 أكتوبر الجارى، كما دعا أعضاء المجلس إلى التواصل مع قادة السياسة والرأى عالميا لرفض القانون.

وطالب رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، الدول العربية باستغلال مناسبة قرب الانتخابات الرئاسية اﻷمريكية، فى إرسال صوتها للرئيس الجديد بما هو مطلوب من الإدارة الأمريكية خلال المرحلة القادمة.

وذكر أبو العينين أن أمريكا تستهدف النفعية من خلال قانون جاستا الأمريكى، حيث تعتبر المصلحة للأقوى ولا يعنيها أبدا شكوى الضعيف إلا إذا أصبح ندًا لها.

وأضاف، أن نصوص القانون ليست برهانا على الإدانة، حيث يستند إلى أن السعودية ترعى الوهابية وهذا منطقى، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يتعامل الإنسان لمواجهة الهيمنة الأمريكية بهذا الفكر.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى إلى ضرورة حماية أنفسنا من الدخول فى أعماق القانون، حيث الهدف الأمريكى هو الوقيعة بين البلدان العربية، مشيرا إلى أن هيلارى كلينتون اتهمت السعودية، أغسطس الماضي، بأنها دولة راعية للإرهاب.

وأوضح "أبو العينين"، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي، اليوم، أنه سيتم عرض التحديات التى تواجه مصر فى المرحلة الحالية، فضلًا عن استعراض القضايا الخاصة بالعلاقات العربية الأمريكية والدور الأمريكي فى إثارة وتسوية الأزمات فى المنطقة، خاصة فى سوريا وليببا واليمن والعراق وفلسطين.

على جانب آخر يتوجه " أبو العينين" يوم 26 أكتوبر الجاري إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء كلمة بالمجلس القومي للعلاقات العربية الأمريكية عن العلاقات المصرية الأمريكية والخطوات التى اتخذتها الحكومة لتشجيع مناخ الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا