أسوان تستعد للموسم السياحي بتطوير الشوارع ..صور

عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان إجتماعا لمناقشة ومتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير والرصف بمختلف الأحياء ، بجانب متابعة أداء العمل ببعض محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة ومناقشة معوقاتها وذلك بحضور السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة أسوان ومديرى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المياه والصرف الصحي و الطرق والمكتب الفنى.

وحذر اللواء مجدى حجازى مسئولي شركة المياه والصرف الصحي بعدم إستخدام "الخوابير" في أعمال إصلاح الكسورات والانفجارات التي تتعرض لها خطوط وشبكات المياه والصرف الصحي بمختلف أنحاء المحافظة لأنها تتسبب في تكرار الكسورات وتؤثر على الحالة الفنية للأسفلت وأيضًا تعيق حركة المشاه والمرور والعمل على إستخدام الطرق والأساليب المناسبة للتعامل مع ذلك للقضاء علي المشكلة بشكل دائم وجذرى.

ولفت إلى أنه لحين تلبية مطالب المحافظة بتدبير 70 مليون جنيه كاعتمادات مالية عاجلة لحل مشاكل النقاط الساخنة بشبكة مياه الشرب والصرف الصحى الحالية فإن العمل لن يتوقف في الصيانة المستمرة والسريعة عند حدوث أى كسورات بالإمكانيات المتاحة.

وكلف مجدى حجازى مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع رئيس المدينة ورؤساء الأحياء لإعداد خطة زمنية محددة تشمل عمليات تطهير لجميع المطابق وخطوط الصرف الصحي بالمدينة وعرضها عليه شخصيًا لمتابعة تنفيذها أولًا بأول ، ملزمًا رؤساء الأحياء بالمدينة بالمتابعة المستمرة والمتواصلة لتنفيذ تلك الأعمال علي أرض الواقع لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب بما لا يؤثر علي مستوي خدمات الصرف الصحي في المناطق التي تنفذ فيها عمليات التطهير.

كما وجه حجازى مسئولي مديرية الطرق بالتنسيق مع رئيس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإلزام المقاولين المسئولين عن عمليات رصف الطرق بالقيام أيضًا بأعمال تركيب البلدورات وإنشاء ورفع منسوب مطابق الصرف الصحي المتواجدة في الطرق التي يتم رصفها من أجل ضمان تنفيذها بالنسب والمعايير الفنية والهندسية المطلوبة وفى أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة مالية.

وشدد على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة تشكيل لجنة فنية بالمرور علي جميع المحابس وخطوط الطرد بمختلف أنحاء المدينة لمعاينتها ورصد كافة المشكلات التي تعاني منها وإيجاد الحلول المناسبة لها في أقرب وقت وخاصة بشارعى كلية التربية و نيابة المرور حتي يتم معالجتها بالشكل المطلوب والبدء فورًا في أعمال الرصف لها للمساهمة في تحسين البيئة وإعادة الوجه الجمالي للمناطق السكنية.

كما أعطي محافظ أسوان مهلة 5 أيام لمسئولي شركة الصرف الصحي لسرعة الإنتهاء من عمليات الصيانة وإصلاح الطلمبات بمحطتي الصرف الصحي 13 و 14 بالإضافة إلي محطة المعالجة رقم 40 ومواجهة كافة المشكلات الفنية بهم من أجل ضمان تأدية عملها بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا