إنشاء مصنع لإنتاج الورق من قش الأرز برشيد باستثمارات 1.250 مليون جنيه

استقبل محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، اليوم الأربعاء، وفدًا صينيًا برئاسة ليو جي رئيس مجلس إدارة شركة "ايتيان هوسن بيبر ليميتد"، إحدى كبرى الشركات الصينية العاملة فى مجال صناعة الورق، وذلك فى إطار الشراكة بين الشركة ومؤسسة الأهرام المصرية لإقامة مصنع لإنتاج الورق من قش الأرز باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية بالمنطقة الصناعية بمدينة رشيد على مساحة 128 فدانًا وباستثمارات تبلغ مليارًا و250 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ -فى تصريح اليوم- أن المشروع سيوفر 350 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى أكثر من ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرًا إلى أن المشروع يُعد من أهم نتائج وثمار العلاقات الوطيدة بين مصر والصين بعد تنامي العلاقات بين البلدين وتفعيل التبادل التجاري والزيارات.

ولفت "سلطان" إلى أن البحيرة من المحافظات الواعدة استثماريًا وتتوافر لديها كافة المقومات الاستثمارية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية.

وأضاف أن المنطقة الصناعية برشيد تتميز بقربها من الطريق الدولي الساحلي والبحر المتوسط، مما يسهل عملية النقل والمواصلات، موضحًا أن مدينة رشيد بها العديد من الأيدي العاملة المدربة، وتشهد تطورًا كبيرًا فى تطوير البنية التحتية والارتقاء بمرافقها.

وأشار إلى أن محافظة البحيرة تقوم بزراعة أكثر من 166 ألف فدان من محصول الأرز سنويًا، وتنتج أكثر من 500 ألف طن من قش الأرز، ما يضمن سد احتياجات المصنع من المواد الخام الذى سينتج 300 ألف طن من لب الورق و100 ألف طن من الورق، مما سيوفر العُملة الصعبة والتى تقدّر بمليار دولار سنويًا قيمة استيراد الأوراق، مؤكدًا أن المشروع صديق للبيئة وسيقضى على ظاهرة حرق قش الأرز بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا