كاتب سعودي يهاجم مصر بشدة ” ثقب أسود وعبء سياسي علينا “

عقب توتر العلاقات بين مصر والسعودية مؤخراً على خلفية تصويت مندوب مصر في الأمم المتحدة لصالح المشروع الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن  إلى جانب مندوب كلاً من الصين وروسيا وفنزويلا في مقابل “فيتو” أمريكي بريطاني فرنسي، وقيام مندوب السعودية في الأمم المتحدة “عبد الله المُعلمي” بانتقاد التصويت المصري لصالح المشروع الروسي ووصفة بالموقف المؤلم قائلاً  “أن موقف السنغال وماليزيا كان أقرب إلى الموقف العربي”.
ثم قيام شركة النفط الوطنية السعودية ” أرامكو” بإبلاغ مصر شفهياً بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية المخصصة لشهر أكتوبر دون إبداء الأسباب مما أدي إلى قيام عدد من الإعلامين المصريين بتوجيه أنتقادات للسعودية والموقف السعودي عقب وقف الإمدادات البترولية السعودية.
كما قام عدد من الكتاب والسياسيين السعوديين بتوجيه انتقادات للموقف المصري من التصويت لصالح المشروع الروسي حيث قام الكاتب السعودي ” خالد العلكمي” بالتعليق على التطورات الأخيرة في العلاقات بين مصر والسعودية عبر حسابة الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر قائلاً :
مع تمنياتي لمصر بالأمن والاستقرار إلا أنها ستبقى ثقب أسود وعبء سياسي علينا . الإستثمار فيها والتعويل على مواقفها مثل بناء بيت رمل على الشاطئ

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا