الإنجليز ممنوعون من مشاهدة كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد

لن ينقل التلفزيون البريطانى على الهواء مباشرة مباراة "الكلاسيكو" بين برشلونة وريال مدريد، والمقررة يوم السبت، الموافق 3 ديسمبر، على الكامب نو؛ بسبب إحدى القواعد المعمول بها فى المملكة المتحدة.
وتحظر هذه القاعدة، المتفق عليها بين الاتحاد الإنجليزى، ورابطة بريمييرليج وفوتبول ليج "الخاصة بالدوريات الأدنى"، إذاعة مباريات كرة قدم، أيام السبت بين الساعة 14:45 و17:15 بالتوقيت المحلى.
وتهدف هذه القاعدة لتحفيز المشجعين، على الذهاب للاستادات من أجل مشاهدة مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز، التى تقام الساعة 15:00.
لذلك، قرر الاتحاد الإنجليزى، ورابطة الدورى الممتاز وتلك المسئولية عن الدوريات الأدنى، عدم إذاعة عدد كبير من المباريات أيام السبت، حيث تعرض 44% فقط من منافسات الدورى الإنجليزى على شاشات التليفزيون.
وبموجب هذه القاعدة، لن يستمتع المشتركون فى "سكاى نيوز"، القناة التى تملك حق بث مباريات كرة القدم الإسبانية فى المملكة المتحدة، بمشاهدة لقاء الكلاسيكو بين الريال والبرسا، ضمن الجولة الـ14 من الليجا.
ووفقًا لرئيس رابطة دورى كرة القدم الإسبانى، خافيير تيباس، تم تحديد هذا الموعد بالذات للكلاسيكو (الساعة 16:15 بالتوقيت المحلى (15:00 ت ج)، كى يتناسب مع أعلى معدلات المشاهدة فى السوق الآسيوى.
وأوضح أنه كان هناك خياران آخران، اللعب فى الساعة 13:00 بالتوقيت المحلى، لكنه كان توقيتًا مبكرًا للغاية بالنسبة للسوق الأمريكى، أو أن يقام فى الساعة 18:30 لكن كان أيضًا متأخر للغاية، بالنسبة للسوق الصينى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا