" التونة كنز الأبيض" فى المهرجان القومى للسينما .. غدا

يبدأ غدا – الخميس - عرض أفلام المهرجان القومى للسينما فى دار الأوبرا، وسوف يتم عرض الفيلم الدمياطى" التونة كنز الأبيض" فى حفلة الساعة الخامسة مساء، والذى يعرض طريقة صيد سمكة التونه، بداية من تكاثرها ومراحل صيدها والمشكلات التي تواجهها صناعة التونة في مصر، حيث أنها تحتاج لمعدات وتكنولوجيا عالية، خاصة أن سمك التونه يعيش علي أعماق بعيده لا تستطيع الأدوات التقليديه التي يستخدمها الصيادون المصريون الوصول إليها، كما يعرض مشكلات صناعة التونه، خاصة توقف مصنع إدفينا الواقع في مدينة عزبة البرج بدمياط والذي يمتلك خطًا لتصنيع التونه ومتوقف منذ سنوات، ويعتبر أول فيلم مصري يرصد حياة صيادي التونه في مصر.

الفيلم سيناريـو– أحمد حلبه، موسيقى دكتور محمد ناصر العزبى، تعليق محمد عبد المنعم، مونتاج أحمد حلبة وأحمد صيام ، ترجمة ياسمين عبيد، اخراج حلمى ياسين.

وتبدأ فعاليات الدورة العشرين للمهرجان القومي للسينما المصرية، مساء اليوم الأربعاء، 12 أكتوبر الجاري، تحت شعار " السينما مفتاح الحلم" التي تعُقد إهداءً لروح المخرج الراحل محمد خان.

يشترك في هذه الدورة من المهرجان، 20 فيلمًا روائيًا طويلًا، و22 فيلما تسجيليا تزيد مدتها عن 15 دقيقة، و12 فيلما تسجيليا أقل من 15 دقيقة، و50 فيلما روائيا قصير، إضافة إلى 7 أفلام للرسوم المتحركة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا