أبطال مصر في «البارالمبياد»: تكريم السيسي وسام على صدورنا

قال مطاوع عبد الباقي، لاعب العاب قوة معاقين، والحاصل على الميدالية البرونزية في الكرة الطائرة فى البارالمبياد بالبرازيل: “إن الرئيس شكرنا وطلبنا أن نشد حيلنا في القادم علشان خاطر البلد”، موضحا أنهم طلبوا مشكلة واحدة خاصة بالمكافآت وقام مجلس الوزراء بحلها.
وأضاف عقب تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم اليوم الأربعاء بقصر الاتحادية:”نشكر الرئيس على اهتمامه بالمعاقين وتكريمه لنا، إضافة إلى المدينة التي ستقام فى الإسماعيلية لذوي الاحتياجات الخاصة تزيد من اهتمام الدولة بنا”.
وقال هشام صلاح، كابتن منتخب مصر فى الكرة الطائرة فى البارالمبياد بالبرازيل، وحاصل على الميدالية البرونزية:”إن حديث الرئيس معنا كان على كافة المشاكل في البلد والمشاكل المتعلقة بالرياضيين، ونحن شكرنا رئيس الوزراء والوزراء على دعمهم لنا، وحاولنا نبرز المشاكل المتعلقة بنا كمعاقين فى البلد مثل صعوبة دخولنا فى بعض الأماكن العامة وعدم وجود سيارات مجهزة”.
وأضاف:”الرئيس شرح لنا الأوضاع الحالية في مصر ورغبتهم فى بناء مستقبل عظيم لأولادنا وأحفادنا ونحن شكرناه على التساوي بين الرياضيين والمعاقين لأنها كانت من الأمور التى تسبب لنا مشاكل نفسية فى عدم المساواة بيننا”، مشيرا إلى أنه كانت هناك بعض الطلبات الشخصية الخاصة بالرياضيين وتم الاستجابة لها.
وقالت فاطمة عمر، حاصلة على ميدالية الفضية فى رفع الأثقال:”كان لنا مطالب بالاهتمام بذوي الإعاقة وتوفير الاحتياجات لهم وكان هناك استجابة للرئيس لنا”.
وقال شريف عثمان، حاصل على الميدالية الذهبية في رفع الاثقال:”شرف لنا التكريم من الرئيس ونشكره على ذلك”، وأضاف:”شكرت الرئيس على المقابلة فقال لي “نحن اللي بنشكرك على الانجاز”.
وأكد أن مقابلة الرئيس شرف كبير بالنسبة له، مشيرا إلى أن هذه المقابلة تمثل المرة الرابعة التي يقابل فيها الرئيس عقب مقابلة كانت يوم إطلاق عام الشباب المصري في شهر يناير الماضي.
وأضاف أنه تحدث مع الرئيس في قضايا المعاقين غير الرياضيين مثل تذليل العقبات في التنقل وتجهيز أماكن بالطرق خاصة بهم والسيارات المجهزة لهم ورفع نسبة الوظائف في مختلف أجهزة الدولة لذوي الإعاقة إلى 10% بدلا من 5%.
وأشار إلى أنه طلب من الرئيس أيضا زيادة المكافئات الشهرية لحاملي الميداليات الأوليمبية، مشيرا إلى أن الرئيس استجاب بشكل فوري لكافة الطلبات.
وأوضح أن الرئيس أكد أنه سيستجيب لكافة طلبات أبطال ريو دي جنيرو الذين حضروا المقابلة.
وكشف شريف عثمان أن عددا كبيرا منهم سيشارك في المؤتمر الوطني للشباب المقرر يوم 25 أكتوبر الجاري في شرم الشيخ.
وأوضح أن أبرز الوعود التي قدمها الرئيس لهم تتمثل في حالة تغير كبيرة سيشهدها القطاع الرياضي بشكل عام خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا