محافظ أسوان يعقد اجتماعًا لحل معوقات مبادرة "مشروعك ".. فيديو وصور

اشتكى العديد من الشباب للواء مجدى حجازى محافظ أسوان من وجود معوقات فى الحصول على القروض الخاصة بمبادرة "مشروعك".

وسارع المحافظ بعقد إجتماع موسع لمناقشة سبل مواجهة هذه المعوقات والتحديات بحضور السكرتير المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن ومديري البنوك المانحة للمشروع ، بالإضافة إلي مدير تشغيل الشباب بالمحافظة ومسئولي فروع مشروع مشروعك بمختلف الوحدات المحلية علي مستوي المحافظة.

وكلف اللواء مجدي حجازي جميع الجهات المعنية بالمشروع بضرورة إعداد دليل مكتوب خلال أسبوعين يشمل جميع الخطوات والإجراءات المطلوبة من الشاب أو المواطن للإستفادة من مبادرة مشروعك.

وأكد "حجازى" على ضرورة أن يتضمن هذا الدليل حصرا شاملا لجميع المشروعات التي تحتاج لتنفيذها توافر الإشتراطات البيئية وتقييم الأثر البيئي ، بحيث يكون الدليل وثيقة رسمية تلتزم بتطبيقها جميع الجهات المعنية مع ضرورة نشرها والإعلان عنها بالشكل المطلوب من أجل تنظيم آليه العمل بهذه المبادرة وتشجيع المواطنين وخاصة الشباب للإقبال عليها والإستفادة منها.

ووجه مجدى حجازى رؤساء المدن والمراكز بضرورة عقد إجتماع شهري مع مسئولي البنوك المانحة وخاصة بنك الإئتمان الزراعي ، علاوة على كافة الجهات المعنية لمناقشة ودراسة كافة المشكلات التي تواجه المبادرة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

مشددًا على أنه سيقوم بمتابعة ذلك شخصيًا كل 3 أشهر وهو الذى سيستلزم ضرورة مراجعة كافة الإجراءات والإشتراطات المطلوبة والعمل علي تسهيلها وتبسيطها في إطار اللوائح والقوانين من أجل مضاعفة عدد المستفيدين والمبالغ المقدمة لهم خلال الـ 9 أشهر القادمة مقارنه بمثيلاتها في العام الحالي والتي وصلت إلي 70 مليون جنيه بداية من يناير 2016 وحتى نهاية سبتمبر الماضى لتضم 1438 مشروعا صغيرا ومتناهيا في الصغر ساهم في توفير 4810 فرص عمل بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأعطى حجازي توجيهاته لرؤساء المدن والمراكز بضرورة إعداد دراسة متكاملة عن أهم المقومات والإمكانيات التي تتوفر في كل مركز ومدنية من أجل توعية الشباب بها وإستغلالها للتوسع في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في مختلف المجالات وخاصة أن المحافظة واعدة إستثماريًا و تمتلك العديد من الثروات والمقومات الطبيعة المتنوعة سواء كانت زراعية أو صناعية أو تعدينية تحتاج إلي تنميتها وإستغلالها بالشكل المناسب بما يساهم في دعم الإقتصاد القومي و خفض معدلات البطالة للشباب الأسوانى.

وطالب بضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية بالمشروع من أجل التكاتف وبذل مزيد من الجهد لتحقيق الترويج المناسب لهذه المبادرة القومية من خلال وسائل الإعلام والدعاية المختلفة وتنظيم المؤتمرات والندوات والمنتديات الشبابية حتي يتسني للمواطنين للتعرف علي كل شروطها وإجراءاتها بكل مصداقية وشفافية والإقدام علي الإستفادة منها.

كما أمر محافظ أسوان مدير تشغيل الشباب بضرورة إعداد تقرير شامل عن قيمة رسوم التراخيص التي تتطلبها تنفيذ المشروعات المختلفة ضمن مبادرة مشروعك من أجل دراستها وتسهيلها طبقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك مع تفعيل نظام الشباك الواحد بمختلف فروع مبادرة مشروعك على مستوى جميع المراكز والمدن لإنهاء كافة الإجراءات بعيدًا عن التعقيدات الروتينية.

وطالب المحافظ مسئولي البنوك المانحة بضرورة التحلي بالمرونه وتسهيل الإجراءات من أجل التيسير علي الشباب للحصول علي القروض المناسبة لبداية مشاريعهم الصغيرة.

وكلف مجدى حجازى السكرتير العام المساعد والمشرف العام علي مبادرة مشروعك بضرورة الإستماع لكافة المعوقات والتحديات والعمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا