"جي بي أوتو" تجهز لإنشاء مصنع للدراجات النارية والـ"توكتوك" بطاقة 360 ألف وحدة

قالت شركة جي بي أوتو، اليوم الأربعاء، إنها انتهت من الدراسات التفصيلية لمصنع الموتوسيكلات ذات العجلتين والثلاث عجلات، وتتفاوض مع أكثر من شريك لإنشاء مصنع الإطارات، وذلك في إفصاحها عن الاستخدام الفعلي لمتحصلات الاكتتاب.

وأضافت الشركة في إفصاح لبورصة مصر، أن القيمة الإجمالية للاستخدام الفعلي لمتحصلات الاكتتاب بنهاية النصف الأول من العام الجاري بلغت 10.45 مليون جنيه تتمثل في أتعاب فنية واستشارية، وتبلغ القيمة المتبقية 984.22 مليون جنيه.

وعن تفاصيل وضع المشروعات مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الاكتتاب، قالت الشركة إنه تم الانتهاء من الدراسات التفصيلية للطاقة الإنتاجية والمواصفات الفنية للمعدلات الإنتاجية لمصنع الموتوسيكلات ذات العجلتين والثلاث عجلات.

وأشارت إلى أن الطاقة الإنتاجية ارتفعت لـ 360 ألف وحدة تتوزع على 240 ألف موتوسيكل و120 ألف توك توك بدلًا من 240 ألف وحدة.

وتابعت الشركة في إفصاحها: “تم الإنتهاء من مناقشة العقود اللازمة لإنشاء المصنع مع المورد الفني وجاري توقيعها بالربع الثاني من 2016، ومتوقع بدأ الإنتاج خلال الربع الأول من 2018.

وعن مشروع إنشاء مصنع الإطارات، قالت الشركة إنه يتم التفاوض مع أكثر من شريك تكنولوجي لإنشاء المصنع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية المتوقعة للمصنع 6 ملايين إطار سنويًا للسيارات الملاكي، ومليون إطار سنويًا لسيارات النقل والأتوبيس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا