الصحافة الإسرائيلية: المخابرات الأمريكية أبلغت تل أبيب بموعد حرب أكتوبر قبل نشوبها بـ5أشهر.. إسرائيل تعلن انضمامها لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة.. وإسعاف اسرائيل ترفع استعداداتها لأعلى درجة بعيد الغفران

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء، بتقرير حول حرب أكتوبر المجيدة فى الذكرى الـ43 للحرب، وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن المخابرات الأمريكية أبلغت إسرائيل بموعد الحرب قبلها بـ5 أشهر.
الإذاعة العامة الإسرائيلية
نجمة داوود الحمراء ترفع من استعداداتها إلى أعلى درجة فى عيد الغفران
رفعت هيئة الإسعاف الإسرائيلية المعروفة بـ" نجمة داوود الحمراء" من مستوى استعداداتها إلى أعلى درجة بمناسبة عيد يوم الغفران لدى اليهود.
وقامت بتعزيز طواقمها فى جميع أنحاء إسرائيل. وأوضحت المؤسسة الإسعافية أن أكثر من ألفى شخص يحتاجون كل عام إلى تلقى العلاج الطبى فى يوم الغفران.
ولفتت إلى إصابة عابري سبيل وأطفال من جراء سقوطهم عن دراجات هوائية فضلا عن شعور بعض الصائمين بالإعياء وإصابتهم بالتلبك المعوى .
يسرائيل هيوم
إسرائيل تعلن انضمامها لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة
ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة "دانى دانون" سيوقع الأسبوع المقبل نيابة عن إسرائيل مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وثيقة انضمام للمنظمة لتكون من الدول المشاركين فى فاعليات المنظمة.
وقال "دانون" أن هذا التوقيع سيجعل إسرائيل تشارك مع باقى الدول فى مساعدة المرأة فى مجالات عديدة منها التوظيف وتنمية المهارات والقدرات والمساعدات الإنسانية.
وأضاف "دانون" أن هذا التوقيع سيضمن لإسرائيل مواجهة أوسع على الساحة الدولية والعالمية للفلسطينيين المطالبين بمقاطعة إسرائيل، ونزع شرعيتها الأممية.
وأشار "دانون" إلى أنه بمجرد التوقيع سيتم تفعيل الوثيقة وستشارك فى جدول أعمال المنظمة الأممية وفعاليتها داخل أروقة الأمم المتحدة.
هاآرتس
مخابرات أمريكا أبلغت إسرائيل بموعد حرب أكتوبر قبل نشوبها بـ5 أشهر
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن وثائق تاريخية جديدة تتعلق بحرب أكتوبر المجيدة، وقالت الصحيفة إن شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "امان" طلبت من المخابرات المركزية الأمريكية تقريرا سريا عن الجيش المصرى والسورى وذلك فى مايو من عام 1973 أى قبل نشوب الحرب بخمسة أشهر كاملة.
وقالت الصحيفة إن المخابرات المركزية الأمريكية أبلغت إسرائيل أن هناك استعدادت للجيشين المصرى والسورى لدخول فى معركة مع الجيش الإسرائيلى، ستكون فى شهر أكتوبر.
وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الجنرال الأمريكى فيرنون ولترس الضابط بالمخابرات الأمريكية قال فى محاضرة بعد الحرب إن كل التقديرات والمعلومات التى جمعها "السى – اى – ايه" عن الحرب لم تستطيع تحديد متى ستبدأ الحرب.
وأشار إلى أن توقيت الحرب وهو 6 أكتوبر الذى كان يوافق يوم السبت والمتزامن مع عيد الغفران وأحد أيام صوم شهر رمضان لدى الجانب المصرى كان مستبعدا تماما.
وقال الجنرال الأمريكى إن اختيار الزعيم الراحل ليوم 6 أكتوبر كان مفاجأة للمخابرات الأمريكية وليس للمخابرات الإسرائيلية فقط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا