ننشر توصيات مؤتمر الجمعية الأفريقية لمرضي الكبد "البا" الأول

اجتمعت وفود 22 دولة أفريقية في مؤتمر الجمعية الأفريقية لمرضى الكبد (ألبا) الأول بشرم الشيخ يومي السبت والاحد 8 و9 اكتوبر 2016 وعلي مدار اليومين تناقش المشاركون حول عدد كبير من الموضوعات وتوصلوا الي عدة توصيات هي:
يتقدم جميع المشاركين في المؤتمر بعظيم الشكر الي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربيه علي استضافة المؤتمر ودعم مصر المتواصل لمرضي الفيروسات الكبدية واختيار القاهره مقرا دائما ل البا.
وطالب المشاركون في المؤتمر زعماء القارات الأفريقية بعقد مؤتمر موسع علي مستوى الزعماء بهدف دعم تعاون الدولة الأفريقية في الجوانب الصحية وتوحيد جهود القارة في محاربة فيروس سي واقرار تنفيذ معاهدة أفريقيا خالية من فيروس سي واقتراح ان يعقد المؤتمر بشرم االشيخ واقتراح ان يترأسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
واعتمد المشاركون في المؤتمر تجربة جمهورية مصر العربيه في مواجهة فيروس سي وإعلان أول 16 قرية خالية من فيروس سي لأول مرة في العالم، وطالب المشاركون دول أفريقيا باستلهام التجربة المصرية في حربهم علي فيروس سي.
وطالب المشاركون في المؤتمر جميع البرلمانين الأفارقة في استخدام سلطاتهم الرقابية والتشريعية في حث دولهم علي بذل جهود أكبر لمحاربة فيروس سي واعتبار ذلك أولوية قومية داخل دولهم.
وأكد المشاركون أنهم توافقوا علي ملامح عامة لاستراتيجية عمل البا خلال الفترة القادمة وان من بين أهم الملامح هذه الاستراتيجية (العمل علي مساريين مزدوجين اولهما نشر الوعي حول فيروس سي والثاني التكاتف لتقديم الخدمات الطبييه المطلوبة للمرضى.
واتفق المجتمعون على القيام بدراسة تجربة مؤسسة الكبد المصري وخصوصا في مشروع قرية خالية من الفيروسات والذى نجح في تحرير اكتر من 15 قرية مصرية من الفيروسات الكبدية وتجربة مستشفي الكبد المصرى التى اقيمت على احدث مستوي طبي يسمح لمرضي الكبد بالحصول على الخدمات الطبية بمستوي علمى متميز فضلا عن قيامها بجهد بحثي يثري ابحاث استنباط علاجات الكبد في العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا