ناشطون سوريون: مقتل 50 شخصا فى غارات روسية على حلب

أفاد ناشطون سوريون اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة قتلى الغارات الجوية على مدينة حلب إلى أكثر من 50 قتيلا بينهم أطفال.
ووصف الناشطون، الغارات الروسية على الأحياء التى تسيطر عليها المعارضة المسلحة فى مدينة حلب بأنها أعنف قصف تشهده المدينة منذ أيام، حسبما ذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأربعاء .
يشار إلى أن حلب تعرضت لهجوم جوى مكثف منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذى كان قد تم التوصل إليه بوساطة من الولايات المتحدة وروسيا.
أبلغت الحكومة السورية، الأمم المتحدة استعدادها لتأمين سلامة المدنيين والمقاتلين الذين يرغبون فى مغادرة شرق حلب بغض النظر عن المنطقة التى يرغبون فى التوجه إليها .
وقالت مصادر رسمية سورية- حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، أن المندوب السورى لدى المنظمة الدولية بشار الجعفرى سلم رسالة بهذا الخصوص إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ورئاسة مجلس الأمن الدولى.
وأشارت الرسالة إلى أن دمشق تعهدت- أيضا- بإجلاء الجرحى والمصابين، وتقديم الرعاية الطبية لهم، وذلك من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى شرق حلب، واستئناف مؤسسات الدولة الخدمية القيام بمهمات تأمين الاحتياجات الخدمية بكل أشكالها للمواطنين الراغبين بالبقاء فى شرق حلب، كما حددت عددا من الممرات الأمنة لإخراجهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا