انطلاق مباريات ربع نهائي كأس العالم للسيدات.. اليوم

تنطلق اليوم الأربعاء، مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للسيدات تحت "17" عامًا، التي تستضيفها الأردن حتى يوم "21" أكتوبر الجاري، بإقامة مباراتين.

ويلتقي المنتخب المكسيكي "متصدر المجموعة الأولى" فنزويلا "ثاني المجموعة الثانية"، وذلك في الرابعة عصرًا على استاد عمان الدولي، بحثا عن بطاقة العبور للدور نصف النهائي.

وتبدو المواجهة متكافئة إلى حد ما، وإن كان المنتخب المكسيكي حقق ظهورًا أقوى في الدور الأول باعتباره نجح في تحقيق انتصارين وتعادل في مباراة واحدة، لكن ذلك لا يقلل من قدرات المنتخب الفنزويلي حيث قدم مباريات قوية وامتازت لاعباته بالانضباط التكتيكي العالي، ولم يخسر في الدور الأول سوى أمام ألمانيا "1-2".

وتقام في السابعة مساء وعلى ذات الملعب، المواجهة الأقوى التي ستجمع المنتخب الألماني بنظيره الإسباني، في مواجهة أوروبية خالصة.

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثانية في الدور الأول بفوزين وتعادل، وهو ذات الشيء الذي فعله المنتخب الإسباني، مما يرشح بأن يأتي الحوار متكافئًا.

ويسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز وتعزيز فرصة المنافسة على اللقب، حيث يمتلك المنتخبان لاعبات متمكنات وقادرات على تشكيل الخطورة على المرميين.

وتستكمل المباريات غدأ الخميس، حيث يواجه المنتخب الكوري الشمالي نظيره الغاني في الرابعة عصرًا على استاد الحسن بإربد.

وكان المنتخب الكوري الشمالي قد حسم صدارة المجموعة الثالثة بفوزين وتعادل، ويتطلع لتحقيق الفوز بهدف تعزيز الحظوظ في الوصول للمباراة النهائية، فيما لن يكون المنتخب الغاني صيدًا سهلًا بعد ظهوره بقدرات جيدة بعدما حل ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف حامل اللقب المنتخب الياباني.

وتختتم اللقاءات بمواجهة المنتخب الياباني "حامل اللقب" مع إنجلترا التي ستقام على ذات الملعب لكن في السابعة مساء.

ويعتبر المنتخب الياباني الوحيد الذي سجل العلامة الكاملة في الدور الأول بثلاثة انتصارات متتالية وهو ما يجعله الكفة تميل لصالحه خاصة أن المنتخب الإنجليزي تأهل كثانٍ عن مجموعته وحصد 5 نقاط فقط من تعادلين وفوز وحيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا