انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان مجلس التعاون الخليجي.. 15 أكتوبر

تبدأ فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دول مجلس التعاون الخليجي السينمائي 15- 20 أكتوبر الجاري، وسيقام المهرجان فى ابو ظبى وتشارك الكويت بخمسة افلام دفعة واحدة.

وسيشهد المهرجان مشاركة 27 فيلمًا بينها 15 فيلمًا قصيرًا و12 فيلمًا روائيًا من ستة بلدان خليجية هي الإمارات والسعودية وعمان وقطر والبحرين والكويت.

ويكرم المهرجان عددا من رواد الفن السابع في منطقة الخليج وهم المخرج علي مصطفى من الإمارات، والمخرج إيفا داوود من البحرين، والفنان صالح زعل من سلطنة عمان، والفنان أحمد الملا من المملكة العربية السعودية، والفنان خليفة المريخي من قطر، والمخرج أحمد الخلف من الكويت.

وستقدم دولة الإمارات أربعة أفلام روائية طويلة هي “ساير الجنة” لسعيد سالمين، و”سماء قريبة” لنجوم الغانم، و”حب ملكي”لجمال سالم، والفيلم الوثائقي “في سيرة الماء والنخل والأهل” لناصر الظاهري. بالإضافة إلى فيلم قصير واحد بعنوان “طريق” لعبدالله الجنيبي.

كما ستعرض جميع الأفلام المشاركة في مهرجان السينما الخليجي الثالث في إحدى صالات سينما “نوفو” بأبوظبي، وسيقام أيضا حفل الافتتاح وتوزيع الجوائز على مسرح أبوظبي الوطني.

ومن المقرر أن يحضر المهرجان نخبة من نجوم الفن في الخليج من بينهم حياة الفهد وطارق العلي وداوود حسين وسعاد علي وعدد من الضيوف العاملين في المجالين الثقافي والسينمائي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا