فيس بوك تخطط لنشر طائرات بدون طيار غامضة أعلى مقر الشركة

كشف تقرير حديث أن فيس بوك تستعد لاختبار طائرات بدون طيار جديدة من نوعها أعلى مقر الشركة فى "سيلكون فالى"، وهذه الطائرات تأتى ضمن خطة الشركة لوضع مجموعة من الطائرات بدون طيار اللاسلكية على ارتفاع 400 قدم حول مقرها فى الأشهر المقبلة من أجل توصيل الإنترنت عن بعد.
وتظهر وثائق تم تقديمها مؤخرا للجنة الاتصالات الفدرالية أن فيس بوك طلبت الحق فى تشغيل الراديو التجريبى بتردد 2.4 جيجاهرتز، والغرض من هذه العملية هو اختبار تقنيات جديدة فى عالم الاتصالات والمعدات الحديثة التى تساعد الشركة فيما بعد فى ربط العالم بشبكات متطورة.
ووفقا لما جاء على موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكى فهذه الاختبارات ستبدأ فى مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، وستعمل فيس بوك على إطلاق طائرتها التى عملت على تطويرها خلال الفترة القادمة على ارتفاع أقصاه 400 قدم.
وقالت مصادر لموقع "بيزنس انسايدر" أن حتى الآن لم يتضح الغرض الأساسى من تطوير فيس بوك لطائرات بدون طيار صغيرة الحجم، ولم تفصح الشركة عن طبيعة المهمة التى ستقوم بها تلك الطائرات حتى الآن.
ويذكر أن فيس بوك أعلنت عن تطوير طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تحمل اسم "أكويلا" هدفها هو توفير خدمة الإنترنت فى أجزاء مختلفة من العالم خاصة الدول الفقيرة والنامية، والطائرات بدون طيار "أكويلا" تأتى بحجم كبير، مع أجنحة من طراز بوينج 737، ومصممة لتطير على ارتفاع 60000 قدم لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر فى المرة الواحدة، وشركة فيس بوك اختبرت تلك الطائرات بدون طيار فى ولاية أريزونا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا