بعد 18 يومًا من بدء الدراسة.. ننشر قائمة بالمدارس التي لم تتسلم الكتب

صرح الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم - قبل 18 يومًا من بدء الدراسة وتحديدًا في السادس من سبتمبر الماضي أن الوزارة انتهت من طباعة 85 % من الكتب المدرسية، وبعد بداية العام الدراسى صرح يوم 27 سبتمبر 2016 بالانتهاء من طباعة 91 % من الكتب الدراسية، إلا أنه وبعد مرور 18 يومًا آخرين من بدء الدراسة لا يزال آلاف الطلاب بدون كتب مدرسية.
- قائمة بأبرز المدارس التي لم تتسلم الكتب المدرسية:
مدرسة Modern Narmer بالدقى بالجيزة لم يتم تسليم كتاب الرياضيات للصف الثانى والثالث الإبتدائى
كتب الصف الثالث الإعدادى بمدرسة فتحى سرور بالإسكندرية.
كتاب اللغة الإنجليزية بالصف الأول الابتدائى بمدرسة مجمع سيدى بشر بالإسكندرية إدارة المنتزه الإسكندرية.
كتب الصف الثانى الابتدائى بمدرسة الشهيد أحمد جلال التجريبية الرسمية.
كتب الصف الثالث الابتدائى بمدرسة التحرير الرسمية للغات بإدارة سمنود التعليمية بمحافظة الغربية.
كتب اللغة العربية والعلوم للصف الثالث الإعدادى بمدرسة شجرة الدر بالمنصورة.
كتب الرياضيات بالصف الأول الإبتدائى بمدرسة السلام الإعدادية بمحافظة أسيوط .
شكاوn بعض أولياء الامور
تقول عبير أحمد، إحدى أولياء الأمور أن أبناءها فى مدرسة طلائع الكمال للغات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر ، ولم يتسلم ابنها الذى يدرس فى الصف الثالث الابتدائى كتاب الرياضيات اللغات حتى الان ، كما لم يتسلم ابنها الذى يدرس بالصف الخامس الابتدائى كتب الرياضيات و العلوم اللغات .
وتؤكد وفاء عبد المنعم أن أبنائها بالصف الثانى الابتدائى لم تتسلم كتب الرياضيات "اللغات".
و تشير مروة مختار الى ان أبنائها فى مدرسة على بن أبى طالب الإعدادية بالإسكندرية .
وتضيف هبة عبد المنعم بأن أبناءها لم يتسلموا كتاب الرياضيات "تانية ابتدائى" لغات مدرسة النزهة الحجاز، والكمبيوتر الصف الأول الإعدادى لغات بمدرسة الفاروق الحجاز .
وتعلق عبير محمد : إحنا ممنوع عندنا استلام الكتب قبل دفع المصروفات، أولادى فى مدرسة نجيب محفوظ الرسمية المتميرة للغات بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية.
وأكدت تلا الدسوقي أنه في مدرسة فرير باب اللوق بإدارة عابدين التعليمية، لم يتسلم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي كتب العلوم والرياضيات "اللغات" ولا كتاب اللغة الفرنسية، كما لم يتسلم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي كتب العلوم والرياضيات "اللغات".
وتقول سميرة صفوت: إن مدرسة قاسم أمين الرسمية بشبرا الخيمة التابعة لإدارة بنها التعليمية لم تسلم طلاب الصفين الأول والثالث الإعدادي كتب العلوم والرياضيات "اللغات" حتى الآن، فيما ، وعلقت مايا حافظ : "أنا ابني في مدرسة إدارة حلوان التعليمية لسه مستلمناش كتب أولى ثانوي ولا سادسة ابتدائي لغات، أن وزير التربية والتعليم يطالب بالحضور في نفس الوقت مفيش كتب في المدارس ارحمنا وانزل أرض الواقع وشوف بنفسك".
دشَّن أولياء الأمور حملة ضد الحقيبة المدرسية، تحت شعار "شنطة المدرسة تعذيب لأولادنا من المسؤولين"، وذلك لاصطحاب الطلاب بها الكتب الدراسية، التي اعتبرها أولياء الأمور عبئًا على ظهور الطلاب.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا