حركة المطار.. شحن 280 كيلو دهب إلى كندا.. إخماد حريق في جرار نقل بضائع.. وزيرا التخطيط والسياحة يتوجهان إلى فرنسا وإيطاليا.. الرئيس القبرصي ومسئول منظمة العمل الدولية يغادران

وزير التخطيط يتوجه إلى فرنسا لبحث دعم التعاون

وزير السياحة يغادر إلى إيطاليا لحضور معرض TTG INCONTRI

مغادرة رئيس قبرص بعد حضور القمة الثلاثية في القاهرة

إخماد حريق في جرار نقل بضائع بمطار القاهرة

سكرتير اتحاد البرلمان الدولى يغادر القاهرة بعد حضور احتفالات البرلمان

رئيسا برلماني غانا وتونس يغادران شرم الشيخ بعد حضور احتفالات برلمان مصر
شحن 280 كيلو دهب من منجم السكري إلى كندا لتنقيتها

مسئول منظمة العمل الدولية يغادر القاهرة بعد بحث برنامج «فرصة» للتشغيل

شحنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم الأربعاء، 380 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 والمتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

صرحت مصادر مسئولة بالقرية بأن الشحنة تمثل حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى ووصلت داخل 18 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة " ألكان إير " من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة " سنتامين " الأسترالية المالكة لمنجم السكرى وتم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة وتم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "سنتامين" الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم .

من ناحية أخرى أخمدت قوات الحماية المدنية بمطار القاهرة اليوم الأربعاء حريقا شب فى جرار نقل حقائب تابع لمصر للطيران بسبب ماس كهربائى فى الموتور وذلك قبل امتداده لكامل الجرار وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر أمنية مسئولة بأرض المهبط بمطار القاهرة إنه أثناء تحرك الجرار رقم 125\2 لنقل عدد من الحاويات من قرية البضائع إلى إحدى الطائرات، حدث ماس كهربائى فى الموتور مما أدى إلى اشتعال النار فيه.

وقام عدد من العمال المتواجدين إضافة لرجال الحماية المدنية باستخدام طفايات الحريق لإخماد النار قبل امتدادها لباقى الجرار وتم تحرير محضر بالواقعة.

كما غادر القاهرة اليوم الأربعاء الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى متوجها إلى باريس فى زيارة لفرنسا تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين ومنظمات التمويل الدولية.

ومن المقرر أن يلتقى "العربى" خلال زيارته إلى فرنسا مع عدد من كبار المسئولين الفرنسيين وقادة بعض مؤسسات التمويل الدولية لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا والمؤسسات الدولية.

وكان "العربى" قد صرح قبل أيام قائلا: "إن الحكومة فى حاجة إلى30 مليار دولار لتمويل مشاريعها، وأنها تبحث عن طرق لتوفير تلك الميزانية، ولذلك كان الإتجاه لصندوق البنك الدولى وأن الحصول على قرض صندوق النقد الدولى سوف يفتح الطريق لتوفير تلك الأموال لجهات مختلفة وأن مصر ليست فقيرة، ولكن مشكلتها في كيفية إدارة الموارد، وأن اللجوء إلى الاقتراض أصبح أمر واقع بسبب العجز الضخم الذى خرجت به الموزانة هذا العام وأن القروض سوف تؤمن الإقتصاد المصرى بعد الأزمة الأخيرة التى نعيشها، وأن مصر ستحصل على 6 مليارات دولار من جهات أخرى خلال الفترة القادمة.

وغادر أيضا " يحيى راشد " وزير السياحة متوجها على رأس وفد إلى روما فى زيارة لإيطاليا يشارك خلالها فى فعاليات معرض TTG INCONTRI الذى يبدأ فى مدينة ريمينى الإيطالية غدا الخميس وحتى السبت المقبل.

وصرح " راشد " قبل مغادرته بأن الوفد يضم ممثلين عن القطاعين السياحى الحكومى والخاص وسيتم عقد سلسلة من اللقاءات مع وكلاء السياحة والسفر والإعلاميين للترويج للمقصد السياحى المصرى، وكذا للتواصل الفاعل للتعرف على مطالب ومقترحات منظمى الرحلات التسويقية والترويجية وتعزيز سبل التعاون معهم ويعد المعرض فرصة طيبة للترويج للمنتج السياحى المصرى خاصة وأنه يضم عددا كبيرا من الزائرين من كبار منظمى الرحلات والكتاب السياحيين إضافة إلى أن السوق السياحية الإيطالية مهمة للمقاصد السياحية بمصر.

يذكر أن الدورة الأخيرة للمعرض التى عقدت عام 2015 شارك فيها 38 ألفا 686 زائرا من المعنيين بصناعة السياحة والسفر و300 مدون من المتخصصين فى القطاع السياحى وكذلك 130 مقصدا سياحيا من دول العالم.

كما غادر القاهرة اليوم الأربعاء "نيكوس أنيستاسياديس" رئيس قبرص عائدا إلى بلاده على رأس وفد يضم 10 من كبار المسئولين من بينهم ثلاثة وزراء بعد زيارة لمصر استغرقت يومين شارك خلالها فى فعاليات القمة الثلاثية بين قادة مصر واليونان وقبرص.

وألقى الرئيس القبرصى خلال القمة كلمة أكد خلالها أهمية التعاون المشترك بين مصر واليونان وقبرص فى كل المجالات خاصة يعكس أهمية استقرار الشرق الأوسط وأن التعاون غير موجه ضد أحد كما يوجد تنسيق فى اكتشاف احتياطات الطاقة بشرق المتوسط ووقف تدفق رحلات الهجرة غير الشرعية وأنه يشيد بحفاوة الاستقبال بمصر وأنه سيسعى لاستقبال قادة مصر بنفس الحفاوة خلال فعاليات القمة القبرصية اليونانية الخامسة المقرر عقدها فى قبرص.

كما غادر" مارتن ستون جنج " سكرتير عام الإتحاد البرلمانى الدولى متوجها إلى ألمانيا بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام شارك خلالها فى إحتفالات مصر بمرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية.

وتضمنت الفعاليات كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى عرض فيها تاريخ وتطور الحياة البرلمانية فى مصر كما ألقى " جنج " كلمة أمام الفعاليات أكد خلالها حرص الإتحاد البرلمانى الدولى على أن يكون شريكا جيدا للجانب المصرى طوال مسيرة الحياة النيابية بمصر وأن مصر منذ إنضمامها للإتحاد الدولى وجميع برلمانات العالم تتطلع لدعم العلاقات، وكانت مثالا مستنيرا لدول العالم.

وغادر القاهرة اليوم الأربعاء " إيبو بارتون أودرو" رئيس برلمان غانا متوجها إلى أكرا و" محمد الناصر "رئيس مجلس نواب الشعب التونسى عائدا إلى تونس بعد مشاركتهما فى إحتفالات مصر بمرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية.

وتضمنت الفعاليات كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى عرض فيها تاريخ وتطور الحياة البرلمانية فى مصر كما ألقى عدد من كبار المشاركين كلمات خلال الفعاليات من بينهم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، وروجرز نكودو دانج، رئيس البرلمان الأفريقى، ومارتن ستون جنج، سكرتير عام الإتحاد البرلمانى الدولى.

يذكر أن الخديوى "إسماعيل" كان قد أصدر قرارا بإنشاء مجلس شورى النواب فى 22 أكتوبر 1866 كأول مجلس يمتلك اختصاصات نيابية، وكان يجرى اختياره بواسطة هيئة ناخبين تضم عمد ومشايخ المديريات وجماعة الأعيان فى القاهرة والإسكندرية، وكان الأول من نوعه فى المنطقة العربية والقارة الأفريقية والخامس بين برلمانات العالم بعد البرلمانات الإنجليزى والأمريكى والفرنسى واليونانى.

وغادر القاهرة صباح اليوم الأربعاء " اينياس شوما " المدير الإقليمى ومساعد المدير العام لمنظمة العمل الدولية متوجها إلى إثيوبيا بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام التقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى وداع " شوما " بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة أنه إلتقى مساعد مدير عام منظمة العمل الدولية مع عدد من كبار المسئولين من بينهم " غادة والى " وزير التضامن الإجتماعى حيث تم إستعراض التصميم النهائى لبرنامج "فرصــة" للتشغيل وزيادة الدخل، وهو البرنامج المكمل لتكافل وكرامة والذى يتم من خلاله إتاحة فرص عمل لمستفيدي تكافل وكرامة ولأولئك المتقدمين لطلب الدعم النقدى ولا تنطبق عليهم الشروط حيث يستهدف البرنامج مبدئيا 200 ألف من الشباب فى الأسر الضمانية وأسر تكافل وكرامة القادرين على العمل ويعمل البرنامج على محاور متعددة تشمل : رفع مستوى المهارات والتدريب للتشغيل، وإتاحة قروض صغيرة ومتناهية الصغر وتحسين جودة المنتجات القروية والتشغيل من خلال التشبيك مع القطاع الخاص وسوق العمل.

وقالت المصادر :"كما ناقش المدير الإقليمى الجهود حول الإنتهاء من مراجعة مقترح قانون التأمينات الموحد والمراجعة النهائية للفحص الإكتواري لصندوقى التأمينات تمهيدا للإنتهاء من مقترح لقانون التأمينات الموحد الجديد لعرضه على مجلس النواب قبل آخر العام الجارى حيث ستقوم وزارة التضامن فى نوفمبر القادم بتنفيذ ورشة عمل لعرض المقترحات ومناقشتها مع وزارتى المالية والتخطيط".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا