إضراب ممرضات «الفرنساوي بجامعة طنطا» عن العمل بسبب الكادر «صور»

دخل العشرات من ممرضات المستشفي الفرنساوي بجامعة طنطا، صباح اليوم الأربعاء، في اضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على تجاهل وزارة التعليم العالي ومجلس إدارة جامعة طنطا صرف الكادر الاقتصادي من الحوافز المالية وتأخر استحقاقه منذ شهر مارس الماضي.

وتجمهر الممرضات الغاضبات أمام أبوب وسلالم المستشفي الرئيسية مرددات عدة هتافات للمطالبة بحقوقهن وهي "عاوزين مسئول من ع الكرسي يقوم"، "عاوزين حقوقنا.. عاوزين إقالة المدير"، "مش عاوزينه مش عاوزينه" ، " اين اجر السهر للتمريض"، " واد .. اثنين .. الاقتصادى فين"، و"مديرينا مش نافعين"، "أين الاقتصادى الخاص بالتمريض".

كما حملت الممرضات لافتات كتب عليها عدة عبارات أهمها "يا حكومة فين حقوقنا " و"إحنا مطالبنا شرعية مش فئوية" و" ياوزير التعليم العالي انزل شوف لنا حقوق ولا لأ".

وأوضح المتظاهرات داخل المستشفي فى بيان إعلامي صادر عنهن أنه لم يصرف لهن الكادر والحافز الإقتصادي رغم اعتماده رسميا من شهر ديسمبر الماضى، مشيرات إلي قيام مجلس إدارة المستشفي إلي رفع استمارة الاقتصادى، بحجة صرف الكادر، الذي لم يصرف من الأساس، مطالبات بالعدالة الاجتماعية، وصرف الكادر.

كما لوح الممرضات عن نيتهن الاستمرار فى إضرابهن عن العمل فى حاله اذا لم يتحرك أى جهه من المسئولين للحوار معهن وصرف كافة مستحقاتهن المالية المتأخرة لافتات الى اجتماعهن مع وزير التعليم العالى والذى وعدهن بتلبية مطالبهن، والعمل على حلها فى خلال اسابيع على الأكثر وهو ما لم يتحقق طوال فترة 7 أشهر الماضية وهو ما أصابهن بحاله من الاستياء والغضب الشديدين.

وأشار المتظاهرات الى تلقيهن تهديدات من قبل ادارة المستشفى بإحالة اى ممرضة تتظاهر الى التحقيق بالشئون القانونية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا