إحالة 150 طبيبا بمستشفى طوخ المركزى إلى التحقيق بسبب التقصير في العمل

أعلن وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور نصيف الحفناوى إحالة أكثر من 150 طبيبا وممرضا بمستشفى طوخ المركزى إلى التحقيق لتقصيرهم فى العمل، وغيابهم رغم التوقيع فى دفاتر الحضور والإنصراف.
وقال كيل وزارة الصحة - فى تصريح اليوم - إن مستشفى طوخ المركزي يعاني من سلبيات كثيرة، منها سوء الإدارة وعدم الاستخدام الأمثل للموارد وعدم التحكم في الفريق الطبي، مشيرا إلى أن تلك السلبيات لا تعني عدم وجود إيجابيات فعلى مدى الأشهر الماضية تم تطوير بعض الأقسام بها وهي قسم الطوارئ والمبتسرين والعناية المركزة وقسم النساء والجراحة، مؤكدا استمرار عمليات الرقابة على المستشفي لحين تطوير الخدمة الصحية المقدمة .
وأضاف أنه خصص لجان للمتابعه وتقديم تقارير بصفة يومية عن مستوى الأداء بكافة المستشفيات والوحدات الصحية خصوصا فى القرى والنجوع والتأكد من تواجد الأطباء والتمريض والعاملين موضحا أن الجولات المفاجئة مستمرة ولا مكان للمقصرين فى حقوق المرضى داخل منظومة الصحة بالقليوبية .
وكان تقرير النيابة الإدارية - بالتنسيق مع لجنة المتابعة بوزارة الصحة - قد كشف عن مخالفات خطيرة بمستشفي طوخ المركزي بمحافظة القليوبية؛ الأمر الذي تسبب في سوء الخدمة الصحية المقدمة للمرضي وإهدار المال العام فى الأجهزة الطبية التى تكلفت الملايين الجنيهات ولم تستخدم والبعض الأخر تعطل نتيجة عدم التشغيل.
وكان رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار علي رزق قد أمر بفتح تحقيق عاجل في قضية المخالفات داخل المستشفى والتحقيق في وقائع الإهمال الجسيم بناء علي تقرير المعاينة التي آجراتها النيابة بالتنسيق مع لجنة المتابعة ومن المنتظر إستدعاء المسئولين لمواجهتهم بهذه الوقائع بعدما كشفت اللجنة غياب 90% من الأطباء وهيئات التمريض في يوم المتابعة رغم توقيعاتهم في دفاتر الحضور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا