مقتل47 مسلحا من "داعش" بسوريا وبابا الفاتيكان يدعو لوقف اطلاق نار فورى

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 47 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابى فى عمليات نفذها الجيش التركى والتحالف الدولى على مواقعها بسوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال مسؤول فى وزارة الدفاع التركية - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء - إن "مدفعية الجيش التركى والدبابات دمرت 77 هدفا لمسلحى داعش، وقضت على 19 مسلحا، كما قتل 28 مسلحا من تنظيم داعش فى غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي"، مشيرا إلى مقتل 8 وإصابة 22 آخرين من الجيش السورى الحر فى الاشتباكات مع مسلحى التنظيم.
وأشار المسؤول إلى أن مسلحى التنظيم قاوموا بشدة خلال الاشتباكات مع الجيش السورى الحر؛ ما أعاق التقدم نحو مدينة "أعزاز" الواقعة شمال غربى حلب.
وأطلق الجيش التركى - فى أغسطس الماضى - عملية "درع الفرات" ضد تنظيم "داعش"، بمشاركة الجيش السورى الحر الذى تمكن من السيطرة على مدينة جرابلس فى الشمال السورى.
من جانبه دعا البابا فرنسيس الأربعاء إلى "وقف اطلاق نار فورى" فى سوريا يستمر "على الأقل للوقت اللازم" لإجلاء المدنيين ضحايا عمليات القصف.
وقال البابا فى اللقاء الأسبوعى فى ساحة القديس بطرس "اجدد دعوتى بشكل ملح، واناشد بكل قوتى المسؤولين ليتم التوصل إلى وقف اطلاق نار فورى يفرض ويحترم، على الاقل للوقت اللازم لافساح المجال امام إجلاء المدنيين وفى المقام الأول الأطفال العالقين تحت قصف دموي".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا