عضو بالغرفة التجارية: إرتفاع أسعار كلاب الحراسة بنسبة 20 %

قال مينا نسيم عضو غرفة القاهرة التجارية وعضو المنظمة العالمية لرابطة الحراسات الخاصة وانترناشيونال " VIP "، أن أسعار كلاب الحراسة إرتفعت بنسبة 20% تقريباً بسبب إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، لافتاً إلى إرتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 20% .
واعتبر مينا نسيم فى تصريحات صحفية له اليوم، كلاب الحراسة عنصراً أساسياً فى عمل شركات الأمن والحراسة، إذ إن دورها مهم فى تأمين المنشآت الحيوية والكشف عن المفرقعات .
وطبقاً لعضو المنظمة العالمية لرابطة الحراسات الخاصة فإن للكلاب دور أيضاً فى المساعدة على العلاج من بعض الأمراض النفسية والتوحد عند الأطفال والاكتئاب ورفع الروح المعنوية لدى المسنين.
ولفت إلى عدم صلاحية كل السلالات للحراسات وكشف المفرقعات، حيث أن هناك أنواع معينة تنسب لسلالات قوية وعالمية مثل الراعى الألمانى والراعى البلجيكى واللبرادور تستخدم في هذا الغرض.
وأوضح مينا إن الدولة منعت استيراد استيراد السلع "الإستفزازية" بسبب الظروف الصعبة التى يمر بها الإقتصاد، مشدداً على أن كلاب الحراسة لم تعد سلعة استفزازية فلها دور وعمل تقوم به فى المجتمع لا غنى عنه حيث تعاون وتساعد فى عمليات التفتيش والتأمين وحراسة المنشآت والأفراد والإقتحام والدوريات وفض الشغب ، وتأمين المناطق النائية التى لا يتوفر بها تواجد أمنى عالى.
وقال مينا نسيم، أن سلاسل الكلاب وملابسها وبيوتها من الخارج بالدولار تعتبر من السلع الإستفزازية، حيث إنها إكسسوارات يمكن تصنيعها فى مصر.
وأكد عضو الرابطة العالمية للحراسات الخاصة، أنه فى ظل توجه الدولة فى ترشيد الفاتورة الإستيرادية، يجب وضع تسهيلات حكومية لإنشاء مصانع أعلاف لكلاب الحراسات، يكون فيها القطاع الخاص مستثمراً بشكل كبير، فضلاً عن ضرورة انشاء مصانع مبيدات وأمصال وأدوية بيطرية.
واقترح استيراد الكلاب غير المدربة بسعر أقل وتدريبها من خلال الخبراء والفنيين المصريين، حيث تتمتع مصر بخبرات هائلة، علاوة على ضرورة التأكيد على تشجيع الإعتماد على الإنتاج المحلى من السلالات كبديل للمستورد.
وقال مينا نسيم ، إن سعر الكلب يتراوح بين 2000 و 2500 دولار تقريباً، ويتغذى على "شيكارة" أعلاف تزن 20 كيلو فى الشهر، ويصل سعرها إلى 40 دولار .
وانتقد مينا قيام من لا مهنة له بتربية الكلاب وتدريبها خاصة أن البعض فى الأحياء الشعبية يقوم بتربية الكلاب أعلى أسطح المنازل وبيعها للزبائن دون إعداد وتدريب، ما يعكس صورة سلبية عن أهمية الكلاب فى الحراسات.
وأكد على وجود حوالى 130 نوعاً من الكلاب على مستوى العالم، مفيداً أن أسعار كلاب الحراسة ارتفعت بنسبة 20% .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا