بالفيديو.. عبدالله صالح بتسجيل مسرّب يهدد بتصفية قادة عسكريين

كشف تسجيل مسرب، الثلاثاء، عن تهديدات الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، بتصفية قادة عسكريين في حال تحركوا ضده.
التسجيل الذي عرضته قناة “الجزيرة” القطرية عبارة عن مكالمة بين المخلوع صالح ومحافظ عمران الأسبق، كهلان مجاهد أبو شوارب، هدد فيها قائد قوات الاحتياط، اللواء علي بن علي الجائفي، الذي أعلن عن مقتله مساء الاثنين، متأثرا بإصابته في الهجوم على مجلس العزاء بصنعاء السبت الماضي.
ودعا صالح أبو شوارب إلى إبلاغ الجائفي بـ”ألا يلعب بذيله”، مهددا بـ”حرقه وإعادته عند أمه حرقا” بعد خروج عشر دبابات من معسكر السواد (مقر قوات الاحتياط) جنوبي صنعاء.
أبو شوارب، من جهته، رد على صالح بأن الدبابات متجهة نحو منطقة همدان، مسقط رأس اللواء الجائفي”، إلا أن علي صالح قاطعه، وقال: الدبابات متجهة نحو معسكر ريمة حميد (حرس جمهوري)، الذي يقع بين سنحان مسقط رأس صالح ومديرية خولان إلى الشرق من صنعاء.
وكرر صالح تهديده للجائفي عبر كهلان أبو شوارب، قائلا: أخبره “سنحرقك في بطن أمك” وقول له: احترم نفسك سيضربونكم فيما بينكم”.
أبو شوارب عبر عن خوفه من طرف ثالث يفجر الوضع، فرد عليه صالح: لا لا مافيش قده طرف بيننا البين، مافيش طرف ثالث، وأخبر الجائفي أيضا أنهم أدوات بيد صاحب أبين (في إشارة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي) يعني عملاء”.
وقال محافظ عمران الأسبق إنهم “في الأول والأخير ضباط وعسكر”.
وحث المخلوع صالح أبو شوارب أن يطلب من اللواء الركن الجائفي التوقف واحترام أنفسهم. لكن أبوشوارب قال: نوقف الأمور إلى الصباح حتى نرى ما الخبر.
وتابع صالح: قل، إيش دخل أبوك (أي الجائفي) تتحرك نحو ريمة حميد. كهلان رد: “الآن الآن”.

صالح: الجائفي.. الحليلي قله ماذا يعمل في المنصة. إيش دخله.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا