الغرف التجارية: القابضة للسكر توفر كميات لمصانع التعبئة بـ4600 جنيه للطن

كشف عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن الشركة القابضة للسكر وفرت الكميات المطلوبة من السكر لمصانع التعبئة، بسعر4600 للطن، مؤكدا أن الأزمة ستنتهى خلال أيام.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة وفرت أيضا كميات كبيرة لمصانع الحلوى والبسكوت بسعر 6500 جنيه أى بـ 6 جنيهات للكيلو الواحد، لكن الأزمة أن هناك مصانع صغيرة لا تحمل تصاريح ورخص تشغيل مصنع تعبئة سكر.
وناشد رئيس الغرفة التجارية فى الجيزة، جميع مصانع تعبئة السكر التى تمتلك رخصة وسجل تجارى وبطاقة ضريبية بالتقدم لغرفة الجيزة التجارية، وبعدها سيتم مخاطبة الشركة القابضة للسكر على أن يتم صرف السكر لتلك المصانع بسعر4600 للطن، على أن يتم بيعه للمواطن بسعر 5 جنيهات أو 5,5 على أقصى تقدير.
وقال عادل ناصر: كيلو السكر بعد التعبئة من المفترض أن يتم بيعه بـ5 جنيهات فى الأسواق، لكن جشع بعض صغار التجار هو الذى رفع الأسعار لهذه الدرجة، لافتا إلى أن الحكومة وفرت السكر للمصانع التى تمتلك رخصة تشغيل مصنع تعبئة سكر وليس لكل المصانع التى تمتلك سجل تجارى أو بطاقة ضريبية.
وذكر رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن المصانع التى تتقدم للحصول على السكر للتعبئة إذا امتلكت المستندات سالفة الذكر، فإن الغرفة التجارية سواء فى القاهرة أو الجيزة أو أى محافظة تقوم بمخاطبة الشركة القابضة للسكر وتوفير الكميات المطلوبة.
وأشار رئيس غرفة الجيزة التجارية، إلى أن أزمة السكر ستنتهى فى غضون الأسبوع الجارى فور وصول الكميات المتعاقد عليها مؤخرا، مؤكدا أن هناك اجتماعات مستمرة وتنسيق بين مختلف الجهات لإنهاء الأزمة فى أقرب وقت.
وأوضح عادل ناصر، أنه تم تسيير فريق بحثى فى الأسواق المختلفة بالجيزة لمراقبة حركة الأسعار فى السوق ومعرفة مدى استجابة السوق للمبادرات المختلفة لخفض الأسعار وكذلك تغير أسعار السلع الرئيسية وهى " الزيت والسكر والدقيق والأرز".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا