حيلة بسيطة لزيادة المساحة التخزينية لنسخة 16 جيجا من آيفون 6

أطلقت شركة أبل مؤخرًا هاتفيها الجديدين آيفون 7 و7 بلس وأعلنت أن النسخة الأساسية منهما ستأتى بمساحة تخزينية تبدأ بـ32 جيجا بايت بدلاً من 16 جيجا بايت كما فى الإصدارات السابقة وهو ما يعتبر أمرًا جيدًا للغاية خاصة أن المستخدمين الذين كانوا يملكون هواتف ذات مساحة 16 جيجا بايت يعانون طوال الوقت من نفاد المساحة التخزينية، وفيما يلى نعرض حيلة من شأنها مساعدة المستخدمين على توفير المزيد من المساحة كما يلى.
-فى البداية يجب أن يعلم المستخدم أن العديد من التطبيقات التى يقوم بتثبيتها على هاتفه الآيفون مثل فيس بوك أو إنستجرام أو ماسنجر أو سناب شات، غالبًا ما تقوم بتحميل بعض الملفات التى تعرف بـ"الملفات المؤقتةTemporary Files" " حيث تستهلك هذه الملفات الكثير من المساحة، الأمر الذى يجعل المستخدم يجد أن مساحة أحد التطبيقات قد تتجاوز 600 أو 800 ميجا بايت على الرغم من أن مساحة التطبيق لا تتجاوز 100 ميجا بايت فقطـ، وهو ما يمكن تفسيره بوجود هذه الملفات.
* وعلى عكس أندرويد الذى يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الملفات الخاصة بأى تطبيق، فإن iOS لا يسمح بذلك ما يجعل من الصعب على المستخدم التخلص من هذه الملفات بسهولة، لذلك فيمكن الاعتماد على حيلة بسيطة.
-فى البداية يحتاج المستخدم إلى تسجيل الخروج من هذه التطبيقات، ثم القيام بتسجيل الدخول مرة أخرى، ثم قم بحذف التطبيق وإعادة تثبيته، حيث إن القيام بمثل هذا الأمر من شأنه مسح الملفات المؤقتة التى احتفظ بها التطبيق طوال فترة تثبيته على الجهاز.
-يحتاج المستخدم بعد ذلك للذهاب إلى متجر iTunes Store، ويختار منه تبويب Movies، ويبحث عن أى فيلم ذو مساحة كبيرة.
-يقوم بعد ذلك بعمل Rent movie، بدون الحاجة لوجود بطاقة ائتمانية، سيلاحظ المستخدم وجود رسالة تفيده بعدم القدرة على تحميل الملف نظرا لعدم وجود مساحة.
-يحتاج المستخدم للضغط على Settings، ثم منها يختار Storage & iCloud Usage.
-سيلاحظ المستخدم زيادة المساحة الفراغة بمعدل 400 ميجا بايت أو أكثر.
-وبتكرار الخطوات السابقة، سيلاحظ المستخدم زيادة مساحة الذاكرة بشكل تدريجي، وبمجرد ثباتها على حد معين، فهذا يعنى أنه لا توجد أى ملفات مؤقتة أخرى.
*مع ملاحظة أن المستخدم سيحتاج لتكرار هذه الخطوات كل فترة للتغلب على هذه الملفات التى تتكرر بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا