سفارة مصر بالكويت تكرّم الروائي طالب الرفاعي.. غدًا

يقيم المكتب الثقافي المصري بالكويت احتفالية، مساء اليوم "الأربعاء"، لتكريم الروائي الكويتي طالب الرفاعي، برعاية سفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف، وبمشاركة عدد من الأدباء والمثقفين من مختلف الجنسيات العربية بالكويت.

وقال الدكتور نبيل بهجت، الملحق الثقافي المصري لدى الكويت إن تكريم الروائي طالب الرفاعي بما يمثله من حالة إبداعية متميزة، يأتي في إطار قيام السفارة المصرية ومكتبها الثقافي بتكرم عدد من رموز الإبداع الكويتي في مختلف المجالات الثقافية، مؤكدا أن مصر تقدر المثقفين العرب وتهتم بالاحتفاء بتجاربهم الإبداعية.

وأشاد بهجت باقتراح طالب الرفاعي بإنشاء جائزة للقصة القصيرة العربية، هي الأولى في هذا المجال الابداعي وقيامه مع الجامعة الأمريكية بالكويت بتدشين الجائزة التي سوف يعلن عن الفائز بدورتها الأولى في بداية ديسمبر المقبل.

وأكد أن الروائي الكويتي طالب الرفاعي قدّم للمكتبة العربية العديد من الأعمال المهمة التي طرح من خلالها هموم الإنسان وألقى الضوء على أحلام البسطاء والمهمشين في تجاربه الإبداعية المختلفة.

وأشار إلى أن عددا من الأدباء سوف يقدمون شهادتهم عن أعمال الكاتب خلال الندوة؛ منهم القاص شريف صالح، حيث يتحدث عن رواية ظل الشمس ، كما تتحدث الكاتبة هدى الشوا عن رواية في الهنا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا