وزير التعليم ردًا على سارة بطلة الألمبياد: "مقصرناش معاكى فى أى حاجة"

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن بطلة الأولمبياد سارة سمير طلبت تأجيل الامتحان بناءً على خطاب أرسلته من خلال وزارة الشباب والرياضة، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم رفضت تأجيل الامتحان بناءً على أن الطالبة متواجدة فى مصر أثناء الامتحانات، قائلاً: "احنا منحناها فرصة دخول الامتحان فى الدور الأول.. ولم تدخل الامتحان".
وأضاف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، خلال حوراه مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، ببرنامجه يوم بيوم، المذاع عبر فضائية النهار اليوم، إلى أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارًا بدخول البطلة امتحانات الدور الثانى بكامل درجاتها، ولكنها لم تتقدم إلى الامتحان، وتم تصعيد مشكلتها إلى مجلس التعليم قبل الجامعى بمجلس الدولة، والذى أقر بعدم دخولها لعدم وجود نص قانونى يسمح بدخولها الامتحان بعد انتهائه، قائلاً: "إحنا مقصرناش مع بطلة الأولمبياد فى أى حاجة".
وكانت البطلة سارة سمير، الحاصلة على برونزية الأولمبياد فى ريو دى جانيرو بالبرازيل، استنكرت فى تصريحات سابقة لها، موقف مسئولى وزارة التربية والتعليم، بعد تخليهم عن الوعود التى قدموها لها لحل أزمة امتحانات الثانوية العامة، بسب بمشاركتها فى الأولمبياد، مؤكدة أن الوزارة لم تتصل بها، ولم تحدد حلًا لإجراء الامتحانات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا