بالصور.. التعدى على 4 أفدنة من فرع رشيد بنهر النيل فى كفر الشيخ.. شركة مكلفة بالتطهير تردم بمعداتها المساحة.. والمتحدث باسم الصيادين فى دسوق: لن نصمت تجاه الظلم

تعددت التعديات على أملاك الدولة وعلى الأراضى الزراعية وعلى المناطق التى تم تجفيفها ببحيرة البرلس فى كفر الشيخ، واستمرت تعديات أصحاب النفوذ الذين لا يهمهم إلا مصلحتهم الشخصية فقط، ووصل التعدى إلى نهر النيل وسط تجاهل من مسؤلى الرى وحماية النيل.
والكارثة أن إحدى شركات الرى للأشغال العامة المكلفة بتطهير النيل هى التى ردمت بمعداتها مساحة 4 أفدنة فى النيل، فى ظل معرفة وغفلة من المسئولين فى الإدارة العامة لحماية نهر النيل فرع رشيد بدسوق لصالح أحد رجال الأعمال فى زمام قرية محلة مالك مركز دسوق، وقام أحد ذوى النفوذ من رجال الأعمال بردم مساحة أكثر من خمسة أفدنة مسطح مائى بفرع رشيد تمهيدا لضمها للأراضى الزراعيه التى يمتلكها.
وقال هشام دراز المتحدث باسم الصيادين بدسوق لن نصمت تجاه الظلم ولا ردم نهر النيل، وهو الملاذ الأخير للمصريين، مؤكداً أن حفارات إحدى شركات حماية النيل قامت بردم مساحة أربعة أفدنة, وتم تقديم شكوى لحماية النيل واكتفى المسؤلون بتحرير محضر للرد به على الشكاوى دون الإزالة وتركوا عملية الردم مستمره لمدة أسبوع بالكامل دون أن يتعرض لهم أى مسئول, مضيفاً أن الكارثة أن عمليات الردم كانت تحت مسمع ومرأى مسئولى الرى وحماية النيل بدسوق .

وأضاف دراز أن الجزء المستقطع من نهر النيل بزمام قرية محلة مالك بالقرب من مصنع متداخل بالأراضى الزراعية المجاورة لفرع رشيد ملك أحد رجال الأعمال وهى عبارة عن مسطح مائى يطلق عليه الصيادون "الجونة" أو"السحلة" متداخل بالأرض الزراعية بما يشبه الجزيرة، فتم ردم مساحة تتعدى خمسة أفدنة بحفارات إحدى الشركات التابعة لحماية النيل, فى غفلة من المسئولين، لصالح رجل الأعمال، خاصة أن الجزء المستقطع من نهر النيل فى هذا الوقع يعد بملاين الجنيهات.

وطالب دراز اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والمستشار أحمد عاشور المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ فتاح باب تحقيق مع مسئولى حماية النيل ومحاسبتهم, لأن ما حدث سينعكس على الأهالى ويتسبب فى تشريد الصيادين الذين يعتمدون على الصيد من فرع رشيد.
وقال محمود محمد سعد صياد "الكارثة أن تتم عمليات الردم بكراكات وحفارات إحدى الشركات المسئولة عن حماية النيل ولم يتحرك أى مسئول من الرى لحماية النيل، للوقف ضد هذا التعدى الصارخ على نهر النيل فرع رشيد.

وأكد اللواء أحمد بسيونى زيد رئيس مركز مدينة دسوق أنه سيكلف لجنة لبحث الموقف على الطبيعة، وإعداد تقرير بها وسيعرضه على اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

وأضافت المهندسة صفاء فهمى مديرة حماية النيل بدسوق أنها لم تعلم بحقيقة الواقعة لأنها كانت فى إجازة وستفحص الموضوع عقب عودتها وستتخذ الإجراءات المطلوبة.
وأكد المهندس أحمد رفعت نائب مدير حماية النيل بدسوق أنه حرر محضر مخالفة برد أربعة أفدنة، وجارى التنسيق مع الشرطة لإزالة التعديات عل فرع رشيد بنهر النيل.
وقال المهندس سعيد هميسه وكيل وزارة الرى بكفر الشيخ إنه لن يتهاون مع المخالفين، مؤكداً أن المعدات التى قامت بعمليات الردم تابعة لإحدى شركات قطاع الأعمال، مؤكداً أن التعديات تزال خلال الأيام المقبلة.

التعدى على نهر النيل

جانب من التعديات

التعديات على نهر النيل بمحلة مالك بدسوق

التعديات على نهر النيل

جانب من التعديات

مطالبة بمحاسبة رد مساحات من نهر النيل

جانب آخر من ردم نهر النيل

التعديات الصارخة على نهر النيل

تعديات على فرع رشيد

هشام دراز المتحدث باسم الصيادين حزين على رد نهر النيل

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا