مصطفى بكرى: المصريون لن ينسوا للسعودية مواقفها ودعمها لثورة ٣٠ يونيو

طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عدم افتعال أزمة فى العلاقات المصرية السعودية لأى سبب، مؤكدا أنه ليس من مصلحة مصر أو السعودية تأجيج الخلافات بينهما، ولن ينسى المصريين للسعودية موقفها مع مصر ودعمها لثورة ٣٠ يونيو.
وكتب بكرى عبر حسابه على تويتر: "لا يجب أبدا افتعال أزمة فى العلاقات المصرية السعودية أيا كانت الأسباب، قرار عدم إرسال شحنة المواد النفطية لهذا الشهر اتخذ قبل تصويت مصر إلى جانب القرار الروسى، وأن شركة أرامكو أبلغت مصر بهذا القرار مطلع شهر أكتوبر".
وأضاف بكرى: "الشركة والحكومة السعودية ينفيان وقف الاتفاق البترولى بين البلدين، وأن هذا الاتفاق هو اتفاق تجارى وليس مساعدات تقدم كى يتم منعها"، مؤكدا أنه ليس من مصلحة مصر أو السعودية تأجيج الخلافات بينهما، لأن المستفيد الوحيد من ذلك هم أعداء مصر والسعودية.
وتابع بكرى: "أن أحدا من المصريين لن ينسى للسعودية موقفها مع مصر ودعمها لثورة ٣٠ يونيو، وأنه بغض النظر عن أى أحداث طارئة أو تباين فى وجهات النظر إلا ان هناك إصرارا من الطرفين على تجاوز الخلافات الطارئة، لأن التحديات التى تواجه البلدين أكبر من أى مواقف عارضة".
واستطرد بكرى: "الموقف المصرى من الأوضاع فى سوريا ووحدة الشعب والأرض ليس بجديد، بل أن الرئيس السيسى أعلن هذا الموقف منذ أن كان وزيرا للدفاع".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا