القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص خطوة لمواجهة الضغوط على الدولة.. نواب: الاتفاقيات المبرمة تضمن تشجيع السياحة ومواجهة الهجرة غير الشرعية.. ولجنة الشئون الخارجية: الشراكة بين الثلاثة تخدم المنطقة

أكد نواب بالبرلمان المصرى على أهمية القمة الثلاثية التى ضمت كل من مصر واليونان وقبرص، لمواجهة الضغوط الخارجية التى تواجه مصر، مشيرين إلى أن الاتفاقيات التى تم إبرامها تساهم فى تشجيع السياحة المصرية، كما تؤكد على دور مصر القيادى فى المنطقة، وتساعد على مواجهة ملف الهجرة غير الشرعية بين الثلاث دول.
طارق الخولى: قبرص تدعم مصر
فى البداية قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن المؤتمر المشترك بين الرئيس المصرى والقبرصى ورئيس وزراء اليونان يؤكد أهمية الشراكة بين الثلاث دول، موضحا أن اليونان وقبرص كانتا من أوائل الدول التى دعمت مصر بعض ثورة 30 يونيو.
وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن علاقة الشراكة الاستراتيجية، بين الدول الثلاثة تساهم فى تحقيق مصالح هامة للمنطقة، لافتا إلى أن التنسيق المشترك بينهم حول ملف الهجرة غير الشرعية يعد اتفاقا مهما لمواجهة هذه الظاهرة.
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن إعلان رئيس وزراء اليونان دعم مصر فى السياحة يساهم فى تنشيط مجال السياحة بمصر خلال الفترة المقبلة.
أحمد يوسف: دعم اليونان لمصر فى السياحة خطوة مهمة
ومن جانبه قال النائب أحمد يوسف، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن إعلان رئيس وزراء اليونان دعم مصر فى مجال السياحة، خطوة فى غاية الأهمية تساهم فى تشجيع السياحة اليونانية ، إلى جانب أنها تساعد على دفع عجلة السياحة المصرية، مؤكدا أن اللجنة ستبحث الاتفاقيات التى ستتم بين مصر واليونان لدعم السياحة.
وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن على مصر استثمار إعلان اليونان دعم مصر فى مجال السياحة فى الإعداد لاستقبال وفود أجنبية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن إعلان اليونان التعاون معنا سيشجع دول كثيرة على اتخاذ ذات الخطوة.
وفى سياق متصل قال النائب محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر وقبرص واليونان تساهم بشكل كبير فى مواجهة الضغوط الخارجية التى تتعرض لها مصر فى الوقت الحالى، موضحا أن القمة الثلاثية تؤكد الدور الريادى لمصر.
وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع" إن الاتفاقيات المشتركة بين الثلاث دول تساهم بشكل كبير فى دعم مصر اقتصاديا وسياحيا وسياسيا، لافتا إلى أن قمة مصر وقبرص واليونان تؤكد أن القيادة المصرية تسير بشكل سليم، وأن التعاون المتبادل أسهل طريق لتحقيق مصالح شعوب الدول الثلاث.
ولفت رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى أن مصر تحتاج أفكارا خرج الصندوق لمواجهة الضغوط الخارجية الحالية، معتبرا أن القمة الثلاثية أحد هذه الأفكار التى أتت من خارج الصندوق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا