شاهد.. كيف تشبث منتخب غانا بقشة النجاة من الغرق فى تصفيات المونديال؟

بداية كارثية تعرض لها المنتخب الغانى فى افتتاح مشوار تصفيات كأس العالم، بعدما تعادل مع أوغندا سلبياً على أرضه ووسط جماهيره، ليفقد أول نقطتين فى طريقه نحو مونديال، غير أنه وجد ثغرة حاول التشبث بها أملاً فى إعادة المباراة مرة أخرى، ليكون مثل الغارق فى مياه البحر الذى يبحث عن قشة من أجل النجاة.
تمسك المنتخب الغانى بحقه فى إعادة المباراة، على خلفية الواقعة المثيرة التى افتعلها الحكم السودانى للقاء محمد فضيل، مؤكداً أنه أشهر بطاقتين صفراوين للاعب منتخب أوغندا نيكولاس وادادا، ولكنه لم يطرده، مما جعل اللاعب يستكمل المباراة بشكل طبيعى، حتى استبدله مدرب المنتخب فى الدقيقة 62 بزميله حسن واسوا.
واستند النجوم السوداء إلى القاعدة التى تنص على أن الخطأ فى تطبيق القانون خلال المباراة إذا اعترف به الحكم فتكون المباراة كلها باطلة، ويتم إعادتها مرة أخرى، غير أن الحكم السودانى لم يعترف بذلك وأكد أنه أشهر بطاقة واحدة للاعب.
وكان أحد المواقع الغانية قد سرب شائعة ، أن الاتحاد الدولى "فيفا" سيفتح تحقيقاً فى الواقعة، وسينصف منتخب النجوم السمراء.
ورغم عدم اعتراف الحكم بإنذار وادادا مرتين، إلا أنه كان سبباً فى إثارة هذه البلبلة، بسبب ما فعله مع اللاعب فى الدقيقة 23 من عمر المباراة، عندما أشار له بيده محذراً إياه من ارتكاب أحد الأخطاء، ولكنه لوح بيده للأعلى وكأنه يشهر له البطاقة الصفراء، غير أن يده كانت فارغة.
واعتقد الاتحاد الغانى لكرة القدم أن فضيل سجل البطاقة الصفراء للاعب فى تقرير المباراة، وأنه عندما أنذره فى الدقيقة 55 كانت تلك هى المرة الثانية، ومن ثم فكان يجب عليه أن يطرده، إلا أن الحكم أقر بأنه لم يشهر له سوى بطاقة واحدة فقط طوال المباراة.
وأنهى الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" هذا الجدل، بعدما أوضح فى تقريره للمباراة أن وادادا حصل على بطاقة صفراء واحدة فقط، وأن الحكم لم يرتكب أى خطأ فى تطبيق القانون، ليؤكد بذلك أن المباراة لن يتم إعادتها.
وكان الغانيون يأملون فى إعادة اللقاء باحثين عن النقاط الثلاث، وخاصة بعدما حقق منافسهم الأول فى المجموعة المنتخب الوطنى فوزاً غالياً خارج الديار على الكونغو، ليتصدر ترتيب المجموعة، إلا أن الأمر انتهى تماماً، بعد التأكد من صحة موقف الحكم السودانى، ليتعين على النجوم السوداء أن يحصلوا على أول 3 نقاط من أنياب الفراعنة فى المباراة التى تجمعهما بالإسكندرية فى 7 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا