س و ج..8 أسئلة عن اختيار الملابس المناسبة بعد استئصال الثدى

بعيدًا عن الألم الجسدى، تتأثر الحالة النفسية للنساء كثيرًا بعد جراحة استئصال الثدى، ويعتمد تحسن هذه الحالة النفسية للمرأة كثيرًا على استعادة ثقتها بجمالها ومظهرها.
ولأسباب تتعلق بحالتها الصحية وما يجعلها تشعر بالراحة من جهة، ومظهرها الجيد من جهة أخرى إليكِ إجابات على أهم الأسئلة عن كيفية اختيار الملابس المناسبة بعد جراحة استئصال الثدى..
متى يمكننى ارتداء حمالة الصدر مرة أخرى؟
يمكنك ارتداء حمالة صدر ناعمة بعد 7 أسابيع من الجراحة، واحرصى على أن تكون مريحة وبمقاس مناسب.
كيف أختار حمالة الصدر المناسبة؟
عند شراء حمالة صدر جديدة بعد استئصال الثدى، يجب أن تضعى فى اعتبارك المقاس الجديد لكِ، والذى قد يتغير بسبب فقدان أو زيادة وزنك.
ويمكنك شراء حمالة صدر مخصصة للمتعافيات من سرطان الثدى، حيث تكون مدعمة ببطانة داخلية تضبط شكل الثدى. ويجب أن تتجنبى حمالة الصدر السلكية.
عندى مشكلة فى عدم تناسق حجم الثديين.. ماذا أفعل؟
الحل المثالى لمشكلة التفاوت فى الحجم بين الثديين بعد الجراحة هو اختيار الملابس بذكاء، واختيار الملابس التى تحمل تطريزًا أو "كشكشات" وطبقات متعددة فى أحد الجانبين بحيث تعوض انخفاض الثدى فى هذا الجانب وعمل خداع بصرى.
يمكنك أيضًا لف سكارف على الرقبة ممتد لمنطقة الصدر بحيث يخفى هذه المنطقة ولا يجعلها واضحة للعين.
ما هى الأقمشة التى يفضل ارتدائها؟
من المهم أن تختارى ملابس مصنوعة من أقمشة توفر لكِ الراحة طوال اليوم وتسمح لمسام جلدك بالتنفس بشكل جيد، وأن يكون القماش مرنًا ولين الملمس بنسيج يشبه القطن، يجب أيضًا أن يكون القماش خفيف ومرن والقطن هو الأفضل على الإطلاق.
أى "ستايل" للأزياء أفضل؟
الأزياء الفضفاضة هى الأفضل بعد استئصال الثدى ليس فقط لأنها تخفى الشكل العام ولكنها أيضًا تكون مريحة لهذه المنطقة.
هل يمكننى ارتداء الإكسسوارات؟
يمكنك بالطبع ارتداء الإكسسوارات ولكن بذكاء، فتجنبى ارتداء قلادة تلفت النظر إلى منطقة الصدر ويمكنك على العكس ارتداء أقراط كبيرة تلفت النظر إلى وجهك بدلاً من ذلك.
الأقمشة أحادية اللون "السادة" أم المنقوشة أفضل؟
الأقمشة المنقوشة هى الأفضل على الإطلاق لأنها تحقق الخداع البصرى اللازم فى منطقة الصدر.
هل لا يزال بإمكانى ارتداء اللانجيرى؟
هناك "لانجيري" مخصص للنساء ممن خضعن لجراحة استئصال الثدى، مزود ببطانة لينة وتمنحك الشكل المطلوب، ويمكنك شرائه من خلال الإنترنت من خلال البحث عن منتجات Post-mastectomy lingerie

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا