«البترول» تكشف حقيقة وقف «أرامكو» السعودية شحناتها إلى مصر.. فيديو

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن شركة «أرامكو» السعودية أبلغتهم بوقف شحنات البترول خلال شهر أكتوبر دون أي أسباب ، موضحا أنه هناك 700 ألف طن سولار وبنزين ومازوت يتم استيرادها من الشركة السعودية طبقا للاتفاق حتى مايو وسبتمبر وبعدها توقف دون سبب.

وأَضاف «عبد العزيز» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن تم التنسيق مع البنك المركزي لفتح اعتمادات مالية لاستيراد الشحنات البديلة، مشيرا إلى أنه تم فتح الاعتمادات المالية ومن البنك المركزي.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن وقف الشحناتت البترولية السعودية لمصر لن يؤثر علينا، منوها إلى أن هئية البترول عالمية وتتعامل مع السوق العالمي، والمواد والمنتجات البترولية أمن قومي.

وأوضح «عبد العزيز» أن المنتجات البترولية في مصر آمنة، لافتا إلى أن المخزون الإستراتيجي المصري من البترول آمن.

ولفت إلى أن الشحنات التى يتم استيرادها من السعودية تصل إلى 750 ألف طن وتمثل 40% من الناتج القومي، مضيفا أنه تم توفير الاحتياجات البترولية لشهر أكتوبر .

ونوه إلى أن مصر لا تسحب من المخزون البترولي الاحتياطي لها، وقطاع البترول ملتزم بتوفير احتياجات الشعب المصري ، مؤكدا أن شحنات البترول من السعودية اتفاق تجاري وليس مساعدات.

وشددد على أن كميات البترول متوفرة ولا يوجد نقص في الكميات الموجودة في مصر، مؤكدا أن الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية منتظمة ومتوفرة في السوق المحلي ولا داعي لسماع الشائعات التى أطلقت مؤخرا لانه لا يوجد مشكلة وكل احتياجات المصريين متوفرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا