"ثقافة أسيوط" يبدأ إجراءات تجهيز دور عرض سينمائى بديلاً عن رينسانس

أعلن ضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط عن بدء اتخاذ الإجراءات لتجهيز إحدى قاعات قصر ثقافة أسيوط لتعمل كدور عرض سينمائى بديلاً عن سينما رينسانس التى تم بيعها وإغلاقها ما ترك فراغًا كبيرًا بالمحافظة.
وأشار مكاوى إلى أنه لا يجوز ولا يصح أن تكون أسيوط أكبر محافظات الصعيد بلا دور عرض سينما وأن دورنا كمسئولين عن القطاع الثقافى بأسيوط أن نتعاون مع مسئولى الجهاز التنفيذى لإيجاد البديل، جاء ذلك خلال اجتماع المدير العام مع بعض القيادات الثقافية من مديرى المواقع الثقافية ومديرى الإدارات بالفرع لمناقشة سبل تنظيم آليات العمل الثقافى وإمكانية عمل دمج بين الإدارات وبعضها البعض وتنظيم قاعدة بيانات الأنشطة الثقافية القادمة وبحث ما يلزم المواقع الثقافية من تجهيزات حتى تتمكن المواقع الثقافية من خدمة الجمهور.
وأكد مكاوى خلال اجتماعه بالقيادات إمكانية إقامة نشاط ثابت مع مراكز الشباب بجميع المواقع الثقافية وتنفيذ عروض الفرق الفنية بمواقع عده منها القوصية وساحل سليم وأسيوط كما أكد ضرورة وجود مسئول إعلام بجميع المواقع الثقافية وحضور دورة تدريبية بالقاهرة فى بداية لتطوير الإعلام بفرع ثقافة أسيوط وعمل برنامج دورى ثقافى وفنى بالتعاون مع جامعة ـأسيوط وتشكيل لجنة لطرح المقترحات حول البرنامج.
وأشار مدير عام الثقافة إلى تنفيذ 5 مسرحيات على الأقل بـ5 مدارس فى تعاون مشترك بين وزارتى التربية والتعليم والثقافة وإنشاء مسرح عرائس للطفل مع تواجد بعض المواقع التى بها مسرح عرائس وكذلك تفعيل عروض السينما على مستوى فرع ثقافة أسيوط وتجهيز بعض المواقع الثقافية بأجهزة عرض سينمائى وترشيح مسئول سينما بجميع المواقع الثقافية وتدريبهم على استخدام الأجهزة مع تقديم خطة العروض الأفلام ومحاضر لشرح الفيلم وتقديم مدى الاستفادة منه.
وذلك لتكون فى أسيوط دور عرض سينمائى بديلاً عن سينما رينسانس التى أغلقت وتم بيعها، وأوضح مكاوى أن ثقافة أسيوط لابد أن تعمل على إقامة وتجهيز معرض للفنون التشكيلية بالمواقع الثقافية، والإعداد لمؤتمر ثقافة القرية الذى سوف ينعقد بشهر ديسمبر المقبل بـ12 قرية عن طريق إقامة حلقات بحثية متنوعة ويكون موازيًا لها ورش عمل بمدارس الزراعة وحلقات سمر موازية لها فى مواقع أخرى مع تقديم الدعم لنادى أدب الطفل بقصر ثقافة أبو تيج الذى أسس منذ عام 2009 وأصدر بعض المجلات الورقية عن كل ورشة أدبية أقيمت بالموقع.
وأشاد به ضياء مكاوى وقدم التهنئة لأحمد مهنى مدير قصر ثقافة أبو تيج والعاملين المجتهدين معه وأعلن عن إنشاء مكتب فنى للمسرح وتكليف عضو مكتب فنى للإقليم وعضو أمانة عامة للمسرح.
كما ناقش المدير العام خلال الاجتماع مقترحات ومشكلات بعض المواقع الثقافية والإدارات بفرع ثقافة أسيوط مشددًا على أن العمل الثقافى لا يستطيع أن يرى النور إلا بالتعاون مع الأفراد وتكوين مؤسسة ثقافية تنجح فى جذب الجمهور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا