نائب واقعة رفض التفتيش بمطار شرم: أمين شرطة "مغرور" وراء أزمة "الحذاء والإسبراى"

أكد النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب أن سبب رفضه التفتيش بمطار شرم الشيخ والأزمة والمشادة التى وقعت بينه وبين أحد أفراد أمن مطار بشرم الشيخ يرجع إلى أسلوب أمين الشرطة الذى قام بتفتيشه بشكل لا يليق بالتعامل مع نائب بالبرلمان أو حتى مواطن عادى.

وقال عبد الستار فى تصريحات لـ"صدى البلد"، قإن اسلوب أمين الشرطة غير لائق أبدا ولا يرتقى للتعامل مع سائحين أو مصريين، وأسلوبه يدفع فى اتجاه هدم السياحة لو كان تعامله مع السياح بنفس هذه الصورة التى تعامل بها معنا، موضحا أن أسلوبه كان فيه غرور وتعالى، رغم أنه يتعامل مع نائب برلمانى.

وأشار إلى أنه لم يرفض اجراءات التفتيش كما تردد فى بعض المواقع، ولكن ما حدث أن أمين الشرطة أصر على أن أخلع الحذاء بأسلوب غير مقبول، متسائلا: "هل سأضع فى الحذاء مفرقعات حتى يتم تفتيشه بهذا الشكل المهين".

وأضاف أن الامين "شخط فيا" بمعنى الكلمة، ولو كان يتعامل مع المواطنين بهذا الشكل فالشعب من حقه أن يكره البلد وهذا هو سبب اعتراضى عليه وليس اعتراضا على إجراءات التفتيش.

وأشار إلى أن نفس الأمين عقب هذه الواقعة بنصف ساعة تسبب فى أزمة أخرى مع النائب محمد إسماعيل بسبب تعامله معه بطريقة غير جيدة أيضا، بعد ان طلب منه العودة بأسلوب غير لائق وإعادة التفتيش بعد أن كان قد انهى تفتيشه ورفض اصطحاب النائب لعبوة "اسبراى" خاصة به.

وعن صحة إلقاء النائب محمد إسماعيل عبوة "الاسبراى" فى وجه أمين الشرطة كما تردد فى بعض المواقع الإخبارية باعتباره شاهد عيان على الواقعة، أوضح "عبد الستار"، أنه لم يحدث مطلقا أن ألقى النائب محمد إسماعيل العبوة فى وجه الأمين أو حتى ألقاها على الأرض، فهذا لم يحدث مطلقا.

وعن الإجراء الذى سيتم اتخاذه عقب هذه الواقعة، كشف "عبد الستار" عن تقديم مذكرة لوزير الداخلية حول هذا التصرف غير المقبول من أمين الشرطة، كما سيقوم النائب محمد إسماعيل بتقديم مذكرة مماثلة، وسنتضامن سويا فى هذه الواقعة لاتخاذ إجراء عاجل حيالها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا