جامعة طنطا تكرم مصابي حرب أكتوبر

وجه الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة التحية إلى كل من شارك في ملحمة السادس من أكتوبر 1973م .

كما وجه "عبد الوهاب سالم"، التحية إلى أرواح الشهداء وأسرهم وإلى الشعب المصري ومؤسساته الذين وقفوا خلف قواتهم المسلحة بعد نكسة 67 وحرب الاستنزاف وأثناء وإبان حرب أكتوبر.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أُقيم بالجامعة لتكريم مصابي حرب أكتوبر وقدامى المحاربين بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والقيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة الغربية.

وأكد "إبراهيم سالم" ان استمرارية تضحيات رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة لتحرير وتطهير أرض سيناء من تلك الجماعات الإرهابية التي تحاول النيل من أمن واستقرار الوطن في الوقت الراهن تلقى منا اسمى آيات العرفان والتقدير.

ومن جانبه عَرّج اللواء طيار أمين راضي عضو مجلس النواب إلى سرد تجربته العسكرية أثناء حرب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر وطالب المسئولين بضرورة احتضان الشباب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تنمية روح الانتماء لديهم والتى نحن فى امس الحاجة إليها الان.

وعاد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بالذاكرة إلى ما تحمَله الشعب المصري من معاناة أثناء حرب أكتوبر دون أن تلين له إرادة أو تثنى له عزيمة عن تحقيق هدفه الأساسي في إنجاز النصر وتحرير الأرض مؤكدًا الحاجة الآن إلى استلهام روح اكتوبر للتغلب على الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وفي نفس السياق أكد الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن انتصارات أكتوبر ستظل على مدى الأجيال تاريخًا للعزة والكرامة وباعثًا للفخر ومثالًا للفداء والتضحية والولاء لتراب هذا الوطن ودليلًا على مدى صلابة شعب مصر وجيشها وقدرتهما على العبور من الظلام إلى النور مهما اشتدت التحديات في ظل عقيدة وإيمان لا يتزعزع بالله وقدسية تراب هذا الوطن.

وأشار الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جامعة طنطا تولي اهتمامًا بالغًا بتدريس مادة التربية العسكرية بالتعاون والتنسيق مع قيادة الدفاع الشعبي والعسكري وتعمد إلى عقد العديد من الدورات التدريبية وتنظيم الندوات التثقيفية والزيارات الميدانية لمواقع قواتنا المسلحة بهدف بث وتنمية روح الانتماء وزيادة الوعي القومي عند أبنائنا الطلاب وربطهم بصفحات تاريخهم المشرف أملًا في صنع مستقبل مشرق لتبقى راية مصر خفاقة في سماء المجد دومًا.

وفي ختام الحفل قام الدكتور إبراهيم سالم بتسليم الدروع وشهادات التقدير لعدد من مصابي حرب أكتوبر تقديرًا وعرفانًا لتضحياتهم ولما بذله من بسالة و من دماء في تلك الحرب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا