السعودية وروسيا يلتزمان بالعمل مع دول أوبك وخارجها لتحسين سوق النفط

اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، فى مدينة إسطنبول، مع وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، لمناقشة المسائل الثنائية المتعلقة بقطاع الطاقة وأوضاع أسواق النفط العالمية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن هذا اللقاء يعد خطوة أخرى فى عملية التعاون المستمر بين الوزيرين، والتى تهدف إلى مراقبة أساسيات السوق والعمل على تحقيق التوازن فى أسواق النفط العالمية فى أسرع وقت ممكن.
وعبر الوزيران، عقب دراسة أحدث البيانات المتعلقة بأسواق النفط، عن وجهة نظرهما المشتركة فى هذا الصدد، وأكدا أن أساسيات السوق النفطية آخذة فى التحسن، وأشارا على وجه الخصوص إلى انخفاض المخزون فى الولايات المتحدة لخمسة أسابيع متتالية.
كما عبر الوزيران عن رضاهما عن البيان الصادر عن منظمة أوبك فى نهاية اجتماعها الاستثنائى فى العاصمة الجزائر وكذلك عن بيانات التأييد التى صدرت عن دول منتجة أخرى فى أكتوبر الحالى بإسطنبول.
وأكد الوزيران أن كلا من المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية ملتزمتان بالعمل مع بعضهما البعض ومع جميع الدول المنتجة فى منظمة أوبك وخارجها للمساعدة فى تحسين أساسيات سوق النفط العالمية، وهو الأمر الذى سيعود بالفائدة على المنتجين والمستهلكين وقطاع الطاقة والاقتصاد العالمى على حد سواء.
كما أكد الوزيران عزمهما على عقد مزيد من المشاورات فى مدينة الرياض فى وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا