فى عيد ميلاده.. تعرف على السر وراء تلقيب عمرو دياب بالـ"الهضبة"

مشوار فنى طويل عمره 39 سنة، بدأه الفنان عمرو دياب منذ أن سجل أولى أغانيه "الزمان" عام 1983 ، وبدأ فى طرح ألبوماته واحدً تلو الأخر، حتى وصل إلى العالمية وحصد العديد من الجوائز العالمية .
وتمر اليوم ذكرى عيد ميلاد الفنان عمرو دياب بعد أن بلغ من العمر 57 عاماً، قضى أكثر من نصفها فى الفن والغناء والحفلات ، فلم يصبح له منافس بعد أن صنع لنفسه أسلوباً خاصاً مميزاً به حاول الكثيرون تقليده ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.
وتعرض الفنان عمرو دياب إلى سرقة معظم ألحان أغانيه ، وترجمتها للعديد من اللغات الأجنبية، وظهرت أغانيه فى عدد من الأفلام العالمية إلى جانب الحفلات التى نظمها خارج مصر، وبعد ذلك المشوار الفنى كان من الطبيعي أن يلقبه جمهوره بـ"الهضبة" .
وهناك روايتان مختلفتان حول إطلاق لقب الهضبة على الفنان عمرو دياب، فكانت الأولى أن الملحن أيمن بهجت قمر قال فى لقاء تلفزيونى له مع الكابتن أحمد شوبير أن أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب هو الذى أطلق عليه لقب الهضبة، حين كان يغنى له الفنان فيقول له "قول ياهضبة الغنا"، ومن هنا تم تلقيبه بهذا اللقب الذى رحب به الجمهور وساعد فى انتشاره.

عمرو دياب ومدير أعماله
أما الرواية الأخرى حول لقب عمرو دياب بالهضبة، وهى أنه بعد نجاح ألبوم كمل كلامك فى عام 2007، أجرى مداخلة هاتفية فى إحدى البرامج على قناة المحور، والتى كان ضيف البرنامج وقتها الملحن طارق مدكور، فوصفه مذيع البرنامج بالهضبة قائلا : " ومعانا على الهاتف الهضبة عمرو دياب".

طارق مدكور

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا