"بوينج" تؤكد التزامها بدعم جيل المستقبل بمصر وتدشين برامج لتنمية المجتمع

أعلنت شركة بوينج عن تدشين مجموعة واسعة من البرامج الخاصة لتنمية المجتمع وتمكين القوى العاملة فى مصر.
وأكدت الشركة العالمية فى بيان لها أنها تتعاون شركة بوينج مع عدد من المنظمات فى مصر من أجل الحدّ من البطالة وتطوير القوى العاملة ومنها التعاون مع مؤسسة إنجاز مصر ضمن برنامج "انطلاقتى الريادية" والممتد لعدة سنوات. يوفر البرنامج لطلاب الجامعات والخريجين الجدد التمويل الأولى والتدريب المهنى لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى فرص عمل قابلة للتطبيق. وحتى اليوم، قامت إنجاز مصر بدعم 1135 رائد أعمال وساعدت على إطلاق 43 شركة ناشئة، و10 شركات مولّدة للإيرادات.
كما تدعم بوينج جهود مؤسسة (World Learning) " الحالية لمساعدة وزارة التربية والتعليم فى مصر على الارتقاء بالتعليم فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فى المدارس الإعدادية العامة على مستوى الدولة.
كما تعاونت بوينج من أجل تقديم برنامج "محرك الابتكار" فى مصر، وهو برنامج يركز على التصميم الهندسى. وسوف يشارك المدرسون والعائلات مع الطلاب لاستكمال هذه المشاريع العلمية والهندسية العملية، التى تساهم فى تطوير مهارات مختلفة مثل التحفيز، وحل المشكلات بطريقة مبتكرة، والمثابرة على العمل، لما لها من أهمية بالغة فى الدراسات المستقبلية ومجالات العمل مثل قطاع الطيران.
أقامت بوينج شراكة أخرى مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE)، المعنية بتوفير تدريب مهنى يتماشى مع العرض والطلب وبرامج توظيف تربط الشباب مباشرة بفرص العمل. ويستهدف برنامج خدمات توظيف الشباب الفئات الشابة غير العاملة بين عمر 18 و30 عاماً ممن يدرسون فى الجامعات العامة أو معاهد التدريب التقنى المحلية. وبدعم من بوينج، سيتم تدريب 100 شاب مصرى وتوفير فرص عمل لهم. بالإضافة غلى ذلك، سيتم تجهيز 350 من الباحثين عن عمل وطلاب الجامعات المصرية بالمهارات اللازمة للحصول على عمل ضمن برنامج الاتجاهات المهنية من مؤسسة التعليم من أجل التوظيف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا