تعرف على الجوكر كيميش.. هدف برشلونة لترميم دفاعاته

رغم أن جوشوا كيميش متحفظ في الحديث ويكاد لا يسمع له صوت إلا أنه يتألق هذا الموسم بشكل ملفت للأنظار، إنه تلميذ نجيب كرويا ودراسيا، ويجري الحديث الآن عن تسليط برشلونة أنظاره على النجم الشاب لتعويض مدافعيه الكبار.
بوجه طفولي وحقيبة ظهر بسيطة، وكأنه تلميذ خرج عائدا إلى بيته بعد يوم دراسي طويل، يظهر يوسوا كيميش (21 عاما) وسط زملائه في فريق بايرن ميونيخ، الذين يحاول الكثير منهم استعراض ما لديهم من مظاهر الغنى والثراء، أثناء خروجهم من غرفة تبديل الملابس.
لكن هذه البساطة لا تخفي الإمكانيات الهائلة للمدافع الشاب، ويقول الموقع الالكتروني لجريدة "دي فيلت" الألمانية إن "كيميش تحول خلال شهور قليلة من موهبة كبيرة إلى حامل لآمال الكرة الألمانية"، خصوصا بالنظر إلى التصفيات الحالية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
وتضيف "فيلت": "إنه يجسد نموذجا للاعبين، الذين كان يعتقد أنه لم يعد لهم وجود بعد اعتزال فيليب لام اللعب مع المنتخب الوطني، إنه مدافع يلعب في كل الأماكن ويهاجم خصوصا من الناحية اليمنى، ولا يكتفى بإرسال الكرات العرضية وإنما بإمكانه تسجيل أهداف بنفسه."
يقدم جوشوا كيميش أداء جيدا مع منتخب ألمانيا ونجح الشهر الماضي في تسجيل أول أهدافه مع المانشافت أمام النرويج في المباراة التي فازت فيها ألمانيا 3- صفر في افتتاح تصفيات مونديال روسيا.
وقدم كيميش يوم السبت الماضي في مباراة منتخب بلاده أمام التشيك في الجولة الثانية من التصفيات أداء لا بأس به، لكنه أضاع فرصتين كما لم يكن موفقا في عدد من تمريراته، وقال المدرب يوآخيم لوف: "إنه لاعب مرن وبإمكانه التأقلم بسرعة مع المراكز الجديدة (التي يوضع فيها). وهو يفعل هذا الشيء جيدا معنا."
وكان لوف قد فاجأ الجميع عندما أخذ يوسوا كيميش معه إلى كأس أمم أوروبا بفرنسا هذا الصيف. وبعدما أجلسه على مقاعد البدلاء في مباراتين أدخله لوف في المباراة الثالثة في المركز، الذي كان يشغله فيليب لام.
وأظهر كيميش أنه يعشق اللعب في هذا المركز ويجيده ببراعة ولذلك جعله أساسيا في المباريات التالية، قبل أن تودع ألمانيا البطولة في نصف النهائي أمام فرنسا.
برشلونة يريد كيميش لتجديد دفاعه
جاء يوسوا كيميش إلى بايرن ميونيخ من شتوتجارت مقابل 8.5 ملايين يورو في صيف 2015 ويملك عقدا حتى نهاية يونيو 2020. وارتفعت قيمته السوقية فبلغت حاليا 20 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفيرماركت" بالألمانية.
والموسم الحالي هو الثاني لكيميش مع بايرن وأظهر فيه أن بإمكانه أن يلعب في كافة المراكز في خط الدفاع، كما أن لديه أيضا قدرات هجومية مميزة، فقد سجل خمسة أهداف في تسع مباريات رسمية، وبذلك يكون واحدا من أنجح هدافي بايرن ميونيخ حاليا، ولذلك فمركزه كأساسي مضمون تماما في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي.

وبناء على معلومات لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإنه من الممكن في القريب العاجل أن يرتدي كيميش (21 عاما) قميص برشلونة، ويبدو أن المسؤولين في النادي الكاتالوني يريدون أن يجعلوا منه قائدا لدفاع فريقهم، لأن ثلاثي الدفاع سواء غيرجيرارد بيكيه (29 عاما) أو خافيير ماسكيرانو (32 عاما) أو جيرمي ماتيو (32 عاما) اقتربوا جمعيا من سن ختام مسيرتهم الكروية، وهذه مسألة تشغل بال مسؤولي برشلونة على أعلى مستوى.
يقول موقع "فوكوس" الألماني إن برشلونة يضع عينه على عدد من اللاعبين ليحلوا محل هؤلاء وعلى رأسهم يوسوا كيميش والمدافع البرتغالي جواو كانسيلو (22 عاما)،لاعب منتخب البرتغال وفريق فالنسيا الإسباني، وكذلك المدافع هكتور بلرين (21 عاما) لاعب منتخب إسبانيا ونادي أرسنال الإنجليزي، لكن من المستبعد أن يفرط بايرن ميونيخ في جوهرته الشابة.
متوفق دراسيا مثل تفوقه الكروي
وبرغم ظهوره الواضح في الملعب إلا أنه خارج المستطيل الأخضر شخص خجول ومتحفظ وصوته يكاد لا يسمع، ومن يجري حديثا معه لابد أن يمد أذنيه ليسمع ما يقوله كيميش، رغم ذلك فهو شخص بسيط وأريحي وذكي، فقد حصل يوسوا على شهادة الثانوية العامة أو الباكالوريا الألمانية (Abitur)عام 2013 بمجموع إجمالي يبلغ "1.7"، وهي درجة تعد جيدة جدا بمقاييس التعليم في العالم العربي، ويقول موقع "فيلت" إن هذه الدرجة تشبه أيضا درجة تقييم مستواه حاليا في أدائه في المباريات تقريبا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا