"القابضة للتأمين": إطلاق شركة للتأجير التمويلى برأس مال500 مليون جنيه

أعلن محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، عن تحالف بين صندوق تحيا مصر وبنك مصر ومجموعة مصر القابضة للتأمين لإطلاق شركة فى مجال التأجير التمويلى، باسم "شركة مصر للتأجير التمويلى MISR Leasing "، برأس مال 500 مليون جنيه، فى حين يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 50 مليون جنيه، ورأس المال المصدر يبلغ 200 مليون جنيه.
وقال محمد يوسف فى بيان منذ قليل، إن الشركة تهدف لتقوية الوعى بصناعة التأجير التمويلى وخلق فرص جديدة فى هذا المجال، كما تخدم الشركة من خلال هذا التحالف القوى عشرات الملايين من العملاء من خلال قاعدة عريضة من العملاء فى بنك مصر، بالإضافة إلى قاعدة ضخمة من عملاء مجموعة مصر القابضة للتأمين التى تمثلها عملاء مصر للتأمين (ممتلكات ) ومصر لتأمينات الحياة (أشخاص )، والإمكانيات الضخمة لصندوق تحيا مصر.
وأوضح أن هيكل المساهمين للشركة يتكون من بنك مصر بنسبة 41%، وشركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية بنسبة 39%، وشركة مصر القابضة للتأمين بنسبة 10%، وإحدى شركات بنك مصر المتخصصة بنسبة 10%.
وأضاف يوسف بأن المجموعة من خلال المشاركة مع شركات التحالف تضع على قمة اهتماماتها خلال الفترة القادمة تقديم خدمات التأجير التمويلى فى السوق المصرى، الذى شهد زيادة كبيرة فى عدد الشركات التى تقدم خدمات التأجير التمويلى منذ عام 2004، والذى بلغت 2.5 مليار جنيه إلى 19.3 مليار جنيه فى نهاية عام 2015، حيث تتخطى عدد الشركات التى تزاول نشاط التأجير التمويلى الأربعون شركة، منها حوالى 22 شركة شركة نشطة فقط من إجمالى 220 شركة مرخصة.
وأكد يوسف أن دراسة الجدوى الاقتصادية للشركة من قبل شركات التحالف، أظهرت أن الشركة تتمتع بالعديد من مواطن القوة وكذلك فرص كبيرة للنجاح، وأنها ذو جدوى من النواحى السوقية والمالية والاقتصادية، وأن الشركة ينتظرها مستقبل جيد فى سوق التأجير التمويلى الذى يعد من الأسواق الواعدة حالياً.
وأضاف أنه تعد شركة مصر للتأجير التمويلى MISR Leasing أحد أهم المشروعات الجديدة والقوية لوزارة قطاع الأعمال العام من خلال هذا التحالف القوى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا